ردا على «الشورى».. «فيصل التخصصي»يؤكد أن توطين الأطباء لدينا 57 في المائة
ردا على «الشورى».. «فيصل التخصصي»يؤكد أن توطين الأطباء لدينا 57 في المائة

ردا على «الشورى».. «فيصل التخصصي»يؤكد أن توطين الأطباء لدينا 57 في المائة حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ردا على «الشورى».. «فيصل التخصصي»يؤكد أن توطين الأطباء لدينا 57 في المائة .

صحيفة الوسط -  

صحيفة الوسط – فريق التحرير:

أثبت مستشفى الملك فيصل التخصصي أن نسبة الأطباء الاستشاريين والاستشاريين المشاركين السعوديين في المؤسسة حسب التقرير السنوي تمثل 57 في المائة، وأن نسب السعودة في بعض الفئات الوظيفية التي تصل لـ86 في المائة من إجمالي القوى العاملة في الوظائف الإدارية والمالية، و82 في المائة من إجمالي القوى العاملة في وظائف تقنية المعلومات، و68 في المائة في الوظائف الإدارية المعاونة والمساندة.

تأكيد المستشفى جاء ردا على تساؤل رسمي وجهته اللجنة الصحية بمجلس الشورى إلى المستشفى، جاء نصه: “لماذا يحرم أبناؤنا الأطباء السعوديون من الشغل في المستشفى ولا يقبل توظيف سوى الأطباء الحاصلين على شهادات أجنبية؟ ولماذا المستشفى ما زال مليئاً بالأطباء والإداريين غير السعوديين؟”.

وأثبتت المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في ردهاً على استفسارات اللجنة، سعيها لاستقطاب أفضل الكفاءات الوطنية المؤهلة تأهيلاً علمياً، لتقديم خدماتها التخصصية والدقيقة بأعلى المعايير العالمية.

اللجنة الصحية بمجلس الشورى تساءلت أيضا عن سبب قلة فرص التدريب للاطباء السعوديين بها، حيث يقدر مجموع الأطباء المتخرجين بـ7 آلاف طبيب علي المدار السنوي.

وأجابت المستشفى بأن “مجموع المقبولين في البرامج التدريبية يعتمد على السعة الممكنة التي تحددها الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية من خلال مجالسها العلمية”.

ولفتت إلى أنها ذكرت ذلك من ضمن المعوقات الرئيسة في تقريرها السنوي، بالإضافة إلى عدم توفر وظائف ومبنى للتدريب، بحسب “صحيفة الوسط”.

وطرح المستشفى ثلاثة مقترحات لمحاولة تَسْوِيَة الأزمة التي أثارتها تساؤلات اللجنة الصحية بـ”الشوري”، وهي:

1- زيادة وظائف التدريب للأطباء والممارسين الصحيين والمدربين لمواكبة الاحتياجات المتنامية.

2- دعم المؤسسة لإعادة مشروع إنشاء مركز التدريب والمحاكاة في المستشفى الرئيس بالرياض.

3- عتماد بند الابتعاث لفرع جدة، حيث لم يسبق تضمين هذا البند ميزانية السنوات السابقة.

برجاء اذا اعجبك خبر ردا على «الشورى».. «فيصل التخصصي»يؤكد أن توطين الأطباء لدينا 57 في المائة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل