مـصرع 11 عسكرية تركي بضربة واحدة في عفرين
مـصرع 11 عسكرية تركي بضربة واحدة في عفرين

مـصرع 11 عسكرية تركي بضربة واحدة في عفرين حسبما ذكر الحدث نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مـصرع 11 عسكرية تركي بضربة واحدة في عفرين .

مـصرع 11 عسكرية تركي بضربة واحدة في عفرين

صحيفة الوسط - أعلن القوات التركيه في 3 معلومـات منفصلة، الأن السبت، تحييد 39 إرهابيا ومقتل 11 عسكريا أنقرة في إطار عملية “غصن الزيتون” التي تجريها قواته في منطقة عفرين شمال غرب سوريا.

وجاء بيان صدر عن رئاسة الأركان العامة، إن القوات المسلحة التركية، حيّدت خلال عملية الأن، 13 “إرهابيا” (في إشارة إلى مقاتلي مجموع من المنظمات الكردية العاملة في المنطقة) ومسلحي تنظيم “تنظيم الدولة الأسلامية”.

وأضاف البيان أن 4 عسكريين أتراك قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح في إطار العملية المذكورة.

وفي وقت سابق من الأن، أعلنت رئاسة الأركان، تحييد 11 “إرهابيا” ومقتل جنديين تركيين وإصابة 4 آخرين بجروح في عفرين. وقبل ذلك، أعلن الجيش، في بيان منفصل آخر، تحييد 15 “إرهابيا” ومقتل 3 عسكريين أتراك وإصابة 5 آخرين.

رئاسة الأركان أعلنت كذلك، في وقت سابق من السبت، سقوط مروحية فعالية في العملية، ومقتل طيارين اثنين كانا على متنها.

وأعلن الجيش في بيان، الأن السبت، “تحييد 15 إرهابيا” من أفراد حزب “الاتحاد الديمقراطي” ووحدات حماية الشعب (الكردية) وعناصر تنظيم “تنظيم الدولة الأسلامية”.

وفي 20 يناير/شباط، أعلن القوات التركيه بدء عملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين السورية، حيث تتلقي القوات المسلحة التركية مقاتلين أكراد من “وحدات حماية الشعب” وأنصار حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، على اعتبارهم فرعا سوريا من “حزب العمال الكردستاني” المحظور في أنقرة.

ودانت دمشق بشدة التدخل التركي في منطقة عفرين. ودعت موسكو، على خلفية الوضع هناك، جميع الأطراف إلى إحضار النفس واحترام سلامة الأراضي السورية.

برجاء اذا اعجبك خبر مـصرع 11 عسكرية تركي بضربة واحدة في عفرين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحدث نيوز