الأن.. تيلرسون يصل مصر لبحث عملية السلام ومواجهة الإرهاب
الأن.. تيلرسون يصل مصر لبحث عملية السلام ومواجهة الإرهاب

الأن.. تيلرسون يصل مصر لبحث عملية السلام ومواجهة الإرهاب حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن.. تيلرسون يصل مصر لبحث عملية السلام ومواجهة الإرهاب .

صحيفة الوسط - ينطلق وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، الأن الأحد، حضور إلى مصر تستمر لمدة يومين فى مستهل جولة له بالمنطقة تشمل 4 دول أخرى وهى الأردن ولبنان والكويت وتركيا.
وذكر مَبْعَث مطلع لـ«الشروق» أمس، إن تيلرسون سيصل عصر الأن إلى مصر، على أن ينطلق لقاءاته مع المسئولين المصريين صباح الغد الاثنين.
وأشار المصدر أن مباحثات الوزير الأمريكى ستتضمن عملية السلام ومواجهة الإرهاب وتطورات الأوضاع فى المنطقة.
من ناحيته، ذكر مسئول فى وزارة الخارجية الأمريكية أن تيلرسون سيلتقى خلال الزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى ووزير الخارجية سامح شكرى وسيزور أيضا السفارة الأمريكية ويلتقى بالطاقم هناك.
وأشار المسئول الأمريكى أن تيلرسون سيناقش عددا من القضايا خلال زيارته للقاهرة منها القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك كالشأن الليبى والسورى، ومحاربة الارهاب، والقضية الفلسطينية والجهود المشتركة الرامية لدفع عملية السلام قدما»، بحسب الموقع الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية.
وأشار المسئول إلى أن المباحثات تشمل أيضا قضايا حقوق الانسان والمجتمع المدنى، مؤكدا أن مصر شريك استراتيجى رئيسى لواشنطن فى المنطقة، وأن حضور تيلرسون تعد فرصة لمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين.
وأثبت المسئول أن واشنطن تدعم «عملية انتخابية حقيقية فى مصر وتحظى بمصداقية، مضيفا: «عبرنا عن بواعث قلقنا حيال معلومـات تفيد بأن النائب العام المصرى أنطلق تحقيقا مع شخصيات معارضة قبيل الانتخابات التى تجرى من 26 إلى 28 مارس. ستجرى حديث مثل هذه القضايا خلال هذه الزيارة»، بحسب وكالة صحيفة الوسط.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن.. تيلرسون يصل مصر لبحث عملية السلام ومواجهة الإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق