فيديو: كيف يؤثر فرض الضرائب على حياة المواطنين؟
فيديو: كيف يؤثر فرض الضرائب على حياة المواطنين؟

فيديو: كيف يؤثر فرض الضرائب على حياة المواطنين؟ حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو: كيف يؤثر فرض الضرائب على حياة المواطنين؟ .

صحيفة الوسط - خاص صحيفة الوسط - بهاء بركات
تحدثت العديد من المصادر المحلية، على أن الحكومة الفلسطينية تفكر باعادة فرض الضرائب على بعض الخدمات التي تقدمها للمواطنين سواءً في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

ويؤثر فرض الضرائب على حياة المواطنين عامة، وتُقسم أنواع الضريبة في النظام الضريبي الفلسطيني إلى ضريبة الدخل، وضريبة القيمة المضافة، وهي الضريبة التي تَحَكُّم على الفرق بين سعر التكلفة للسلعة وسعر البيع، وتبلغ نسبتها 16٪، الجمارك المجباة محلياً، ولكن ما هو أثر فرض  الضرائب على المواطنين.

"صحيفة الوسط" رصدت إجابات المواطنين بخصوص موضوع فرض الضرائب، حيث يرى أحد المواطنين، أن فرض الضرائب من الممكن أن يثقل على كاهل المواطن الفلسطيني، خاصة في الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه، لأنه يرفع من السعر الأساسي للسلعة، بينما يرى مواطن آخر، أن الضريبة أمر ضروري لاستمرار الشغل، حيث إن الضريبة تعود للمواطن مرة أخرى على شكل خدمات.

 

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو: كيف يؤثر فرض الضرائب على حياة المواطنين؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن