إندونيسيا: إصابة 4 في أقتحام بسكين على أشخاص أثناء توجههم لكنيسة
إندونيسيا: إصابة 4 في أقتحام بسكين على أشخاص أثناء توجههم لكنيسة

إندونيسيا: إصابة 4 في أقتحام بسكين على أشخاص أثناء توجههم لكنيسة

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إندونيسيا: إصابة 4 في أقتحام بسكين على أشخاص أثناء توجههم لكنيسة .

صحيفة الوسط - ذكر المسئولين إن مسلحاً بسكين هاجم أشخاصاً أثناء توجههم إلى كنيسة في مدينة يوجياكارتا في إندونيسيا الأن (الأحد)، وأصاب أربعة منهم قبل أن تقوم بتنفيذ الشرطة النار عليه.

ولم تؤكد الشرطة بعد إن كانت الواقعة مرتبطة بالإرهاب. وذكرت الشرطة إنها تحقق في دوافع الهجوم، وتعتقد أن منفذه طالب جامعي. ومدينة يوجياكارتا هي مركز ثقافي في جزيرة جاوة الرئيسة في البلاد.

وذكر الناطق باسم شرطة يوجياكارتا يوليانتو: «لا نستطيع أن نؤكد بعد أن الواقعة مرتبطة بالإرهاب... يمكننا أن نؤكد أن المشتبه به اعتقل ويتلقى العلاج في المستشفى». وأضاف أن الشرطة أطلقت النار على المهاجم، الذي لم يتم تحديد هويته بعد، في البطن.

ولم يتضح بعد مدار خطورة حال المصابين في الهجوم.

وإندونيسيا دولة علمانية بصورة رسميةً فيما هي أكبر دولة إسلامية من حيث مجموع السكان. وهناك أقليات بأعداد كبيرة في البلاد من المسيحيين والهندوس ومعتنقي ديانات تقليدية.

وشهدت إندونيسيا صعوداً في موجات التشدد المحلية التي استلهمت أفكارها جزئيا من تنظيم «الدولة الإسلامية» (تنظيم الدولة الأسلامية).

برجاء اذا اعجبك خبر إندونيسيا: إصابة 4 في أقتحام بسكين على أشخاص أثناء توجههم لكنيسة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة