«السعيد» تستعرض إنجازات «التنمية المستدامة» بالقمة العالمية للحكومات
«السعيد» تستعرض إنجازات «التنمية المستدامة» بالقمة العالمية للحكومات

«السعيد» تستعرض إنجازات «التنمية المستدامة» بالقمة العالمية للحكومات

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «السعيد» تستعرض إنجازات «التنمية المستدامة» بالقمة العالمية للحكومات .

صحيفة الوسط - شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في جلسة وزارية للتعاون وتبادل الخبرات بين الدول نظمتها منظمة الترابط المشترك الاقتصادي والتنمية على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة في مدينة دبي الإماراتية.

حضر الجلسة كلًا من ألينكا سميركولي وزيرة التنمية والتلاحم المجتمعي بجمهورية سلوفينيا، وبامبانج برودجونيجورو وزير التخطيط والتطوير الوطني بجمهورية أندونيسيا.

ناقشت الجلسة التحديات الأساسية التي واجهت تحقيق رؤية التنمية المستدامة فضلًا عن حديث كيفية التصدي لتلك التحديات في إطار الـ 17 هدفًا من رؤية طريقة العام 2030، كما شهدت وزيرة التخطيط استعراض أبحاث دولية فعالية في القمة حول مواجهة العقابات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وإيجاد حلول لها لتحقيق الغايات الإستراتيجية وفق أفضل الممارسات العالمية.

وتبنت الجلسة الحوار حول فكرة الشراكة وكيفية دعمها للمؤسسات الحكومية للوصول إلى تحقيق رؤية التنمية المستدامة.

وقامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري باستعراض تقريرًا حول ما تم إنجازه من رؤية إستراتيجية التنمية المستدامة والأهداف الأممية من خلال رؤية مصر 2030 والتحديات التي واجهت تنفيذ تلك الأهداف.

وذكرت الوزيرة: "لدينا العديد من الشراكات على المستوى المحلي، منها شراكات مع المجتمع المدني والمجتمع العلمي، فضلًا عن القطاع الخاص"، مضيفه:"نراجع وسائل تحقيق رؤية إستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 طوال الوقت تبعًا للمتغيرات التي نمر بها".

وردًا على سؤال يتعلق بالتحديات ذكرت "السعيد": "بجانب تحدي التمويل هناك أيضًا تحدي مرتبط برفع وعي الجماهير بالإستراتيجية وأهميتها".

وأضافت "السعيد": "نحن نستثمر في البشر ومن حسن الحظ أن مصر دولة شابة بها في المائة60 من الشباب، وهذا يُعد أمرًا مفتاحيًا في أي عملية تنمية".

برجاء اذا اعجبك خبر «السعيد» تستعرض إنجازات «التنمية المستدامة» بالقمة العالمية للحكومات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور