وزيرة التعاون الدولي الإماراتية: سنتقدم للمراجعة الطوعية لرؤيتنا بالأمم المتحدة
وزيرة التعاون الدولي الإماراتية: سنتقدم للمراجعة الطوعية لرؤيتنا بالأمم المتحدة

وزيرة التعاون الدولي الإماراتية: سنتقدم للمراجعة الطوعية لرؤيتنا بالأمم المتحدة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزيرة التعاون الدولي الإماراتية: سنتقدم للمراجعة الطوعية لرؤيتنا بالأمم المتحدة .

صحيفة الوسط - ذكرت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة الإماراتية لشئون الترابط المشترك الدولي، إن الإمارات ستتقدم للمراجعة الطوعية لرؤيتها في يوليو 2018 بالأمم المتحدة.

وأضافت "الهاشمي"، علي هامش جلسة وزارية للتعاون وتبادل الخبرات بين الدول نظمتها منظمة الترابط المشترك الاقتصادي والتنمية على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة في مدينة دبي الإماراتية، إن انعقاد القمة العالمية للحكومات يمثل أحد أبرز الأنباء في دولة الإمارات كونه يناقش قضايا عالمية.

وأعلنت "الهاشمي" عن إِفْرَاج مجلس عالمي للتنمية المستدامة بدولة الإمارات، موضحة أنه يعد بمثابة شبكة فريدة ومتعددة التخصصات تضم في عضويتها صناع القرار من الحكومات والمنظمات المختلفة والوسط الأكاديمي والقطاع الخاص، وتقدم حلولًا مبتكره لتطبيق رؤية التنمية المستدامة على أرض الواقع.

ومن ناحيته، ذكر بامبانج برودجونيجورو وزير التخطيط والتطوير الوطني بجمهورية أندونيسيا: "لدينا تحديًا كبيرًا يتمثل في تمويل عملية تنفيذ رؤية الرؤية"مضيفًا: "تنفيذ استراتيجيات بهذا الحجم يتطلب شراكة بين كل أطراف المجتمع".

جاء ذلك خلال القمة العالمية للحكومات المنعقدة في مدينة دبي الإماراتية، حضرها كلًا من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ألينكا سميركولي وزيرة التنمية والتلاحم المجتمعي بجمهورية سلوفينيا، وبامبانج برودجونيجورو وزير التخطيط والتطوير الوطني بجمهورية أندونيسيا.

ومن جهتها ذكرت ألينكا سميركولي وزيرة التنمية والتلاحم المجتمعي بجمهورية سلوفينيا إنها فخورة بأن بلدها قطعت بالفعل شوطًا جيدًا في تنفيذ استراتيجيتها.. وأضافت: "وضع الخطط دون تنفيذها هو إضاعه للوقت".

يُشار إلى أن القمة العالمية للحكومات تكشف النقاب عن عن في دورتها السادسة حديث مستقبل الحكومات وعرض التجارب الدولية والاستفادة منها في تطوير الحكومات الحالية إلى جانب استعراض مسائل وموضوعات متعلقة بدور الشباب في بناء المجتمعات إضافة إلى أستعراض الخطط والاستراتيجيات التي تعزز دور الشباب في تجمع التنمية باعتباره القوة الدافعة لعجلة التنمية المستدامة حيث تعد القمة العالمية للحكومات، أكبر تجمع حكومي سنوي عالمي، للارتقاء بمستقبل الحكومات في العالم
ويشارك بالقمة هذا العام 16 منظمة دولية، و140 دولة فعالية، و4 آلاف مشارك، وأكثر من 26 رئيس دولة ووزراء ورؤساء منظمات كما تضم120 جلسة رئيسية وتستقطب القمة العالمية للحكومات نخبة من كبار القادة وصناع القرار والخبراء والمفكّرين من القطاعين الحكومي والخاص حول العالم للمشاركة في حوار عالمي، وتتضمن قائمة المشاركين بالقمة من رؤساء المنظمات الدولية: جيم كيم رئيس البنك الدولي، وكريستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي، وأنخيل غوريا أمين عام منظمة الترابط المشترك الاقتصادي والتنمية، وأودري أزولاي أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، وأكيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وروبيرتو أزيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، وتيدروس غيبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية.

برجاء اذا اعجبك خبر وزيرة التعاون الدولي الإماراتية: سنتقدم للمراجعة الطوعية لرؤيتنا بالأمم المتحدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور