اقتصادي يؤكد ضرورة الحصول على مساعدات مالية خارجية للسيطرة على سعر الصرف
اقتصادي يؤكد ضرورة الحصول على مساعدات مالية خارجية للسيطرة على سعر الصرف

اقتصادي يؤكد ضرورة الحصول على مساعدات مالية خارجية للسيطرة على سعر الصرف حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اقتصادي يؤكد ضرورة الحصول على مساعدات مالية خارجية للسيطرة على سعر الصرف .

صحيفة الوسط - دعا بروفيسور عصام الدين عبد الوهاب بوب وزارة المالية الى السعي مع الدول الصديقة والحليفة للحصول على مساعدات مالية خارجية سواء كانت مساعدات مياشرة أو منح أو قروض أو ودائع مصرفية لدعم احتياطيات البلاد من النقد الأجنبى للسيطرة على سعر إِنْفَـاق العملات الأجنبية مقابل العملة الوطنية .

وشدد بوب فى تصريح (لسونا) على ضرورة توفير الارادة السياسية لتخفيض الانفاق الحكومى الذى وصل الى 173 مليار جنيه فى موازنة هذا العام مقارنة ب 96 مليار جنيه فى العام السابق مع الحد من سفر الوفود الخارجية للمؤتمرات الخارجية الا للضرورة الى جانب مكافحة تهريب الذهب بكل الوسائل مؤكدا أهمية إعفاء المنتجين من كل أنواع الرسوم والضرائب مع تحفيزهم لمزيد من الانتاج لدعم وزيادة صادرات البلاد لإحداث الأزدهار المطلوب في عصب الاقتصاد القومي للبلاد من خلال معالجة الاختلال فى الهياكل الاقتصادية .

كما دعا بوب لتضافر الجهود الرسمية والشعبية لاحتواء المشكلة التى يمر بها اقتصاد البلاد وذلك بالجدية في تنفيذ برامج الاصلاح الاقتصادي على المستوى الرسمى وترشيد الاستهلاك على المستوى الشعبى .

سونا

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر اقتصادي يؤكد ضرورة الحصول على مساعدات مالية خارجية للسيطرة على سعر الصرف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين