باحث مصري: صاروخ “إس200” قلب الطاولة على تل أبيب
باحث مصري: صاروخ “إس200” قلب الطاولة على تل أبيب

باحث مصري: صاروخ “إس200” قلب الطاولة على تل أبيب حسبما ذكر الحدث نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر باحث مصري: صاروخ “إس200” قلب الطاولة على تل أبيب .

باحث مصري: صاروخ “إس200” قلب الطاولة على تل أبيب

صحيفة الوسط - أثبت الباحث المصري في العلاقات الدولية بجامعة نيجني نوفجورود الروسية الدكتور عمرو الديب، أن سيناريو إدخال الجنوب السوري في صراع حـديث أجهضه صاروخ “إس – 200” السوفيتي وبأقل الإمكانيات

وأشار الدكتور عمرو الديب في تصريحات خاصة لـ”RT”، أن القوات السورية الحرة أثبت أنه قادر على صد الإنتهاكات الإسرائيلية المتكررة للمجال الجوي السوري التي تستهدف ضرب رؤية عسكرية سواء سورية أو إيرانية، وبإسقاط الطائرة الإسرائيلية “F-16” عن طريق صاروخ سوفيتي، يؤكد للعالم أن الأسلحة السوفيتية ما زالت قادرة على إثبات جدارتها في مواجهة أحدث الطائرات الأمريكية.

وأضاف الديب أنه من الممكن أن نعتبر إسقاط هذه الطائرة هو نجاح للأسلحة السوفيتية – الروسية، كما هو نجاح للجيش السوري في مواجهة أمهر الطيارين الإسرائيليين، وأحدث الطائرات الأمريكية.

وشدد على أن محاولة تل أبيب تأجيج الصراع في الجنوب السوري يرجع لزيارة بنيامين نتنياهو إلى مرتفعات الجولان منذ أيام، وإلى الرفض الإسرائيلي القاطع للوجود العسكري الإيراني في سوريا.

وأشار الباحث المصري إلى أن إسقاط طائرة إسرائيلية ليس أمرا معتادا، لذلك ستكون هناك أستطلاع خطيرة لهذه العملية، وهذه النتائج استشفتها القيادة الروسية والتي رأينا تحذيرها لأي صراع يحزر التواجد العسكري الروسي في سوريا.

وقد كانت قوات الدفاع الجوي السوري قد أسقطت، أمس السبت، مقاتلة إسرائيلية من طراز “F-16” بسلاح أصاب أحد أضخم المقاتلات الحربية تطورا في العالم.

برجاء اذا اعجبك خبر باحث مصري: صاروخ “إس200” قلب الطاولة على تل أبيب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحدث نيوز