بالتسجيل .. كيف لروح الإنسان المتوفى أن تطمئن على أهله؟
بالتسجيل .. كيف لروح الإنسان المتوفى أن تطمئن على أهله؟

بالتسجيل .. كيف لروح الإنسان المتوفى أن تطمئن على أهله؟ حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالتسجيل .. كيف لروح الإنسان المتوفى أن تطمئن على أهله؟ .

صحيفة الوسط - يشغل تفكير كثير من الأشخاص مسألة روح الإنسان المتوفى، ماذا يحدث لها؟! وأين تذهب؟!، وهل هي بالفعل تتحول إلى طير؟!

يجيب الشيخ خالد المصلح الأستاذ والدكتور في قسم الفقه في كلية الشريعة في جامعة القصيم، والمشرف العام على فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالقصيم على سؤال وجه إليه في برنامج (يستفتونك) الذي يذاع على قناة الرسالة الفضائية فيما يتعلق بروح الإنسان، وهل بالفعل تتحول إلى طير ليطمئن على أهله وأقاربه ؟

يقول الشيخ خالد أن ما يعتقده البعض بخصوص تحول روح الإنسان المتوفى إلى طير لا أساس له من الصحة، فإذا مات الإنسان انقطعت صلته بالناس، فكل نفس بما كسبت رهينة، فلا يلتفت إلى غيره بحثا عنه أو طلبا في معرفته أو نحو ذلك.

ويضيف أن مسألة ارتباط أرواح الأموات بالأحياء، هذا ليس له دليل ولا له أساس، فحالة الروح بعد الموت حالة مختلفة، فأما كونها تكون على هيئة الطير، فهذا قد جاء في أرواح الشهداء، فتكون أرواحهم في حواصل الطير كنوع من تفضيل الشهداء عن غيرهم.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

صحيفة الوسط

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر بالتسجيل .. كيف لروح الإنسان المتوفى أن تطمئن على أهله؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين