«البيئة» تواصل أنشطتها التوعوية بالمدارس مع بداية التيرم الثانى
«البيئة» تواصل أنشطتها التوعوية بالمدارس مع بداية التيرم الثانى

«البيئة» تواصل أنشطتها التوعوية بالمدارس مع بداية التيرم الثانى

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «البيئة» تواصل أنشطتها التوعوية بالمدارس مع بداية التيرم الثانى .

صحيفة الوسط - نفذت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، يوم بيئي بمدرسة وحدة سقارة ومكتبة قرية سقارة بالبدرشين.

وضم الأن البيئي العديد من الأنشطة البيئية المتنوعة بمشاركة ما يقرب من ١٠٠ طالب وطالبة.

وتضمنت تجمعات الأن البيئي تنفيذ ندوة عن تلوث المياه وتجربة عملية لتأثير السلوكيات السلبية على تلوث نهر النيل، كما تم تنفيذ ورشتين عمل عن تدوير المخلفات وكيفية الاستفادة منها وذلك فى عمل نوت بوك وأورجامي.

وذكرت الوزارة في بيانها أنه فى المكتبة التابعة لقصر الثقافة بالبدرشين دارت المناقشات حول السلوكيات السلبية وأثرها على تلوث المياه ودور الطلاب فى الحفاظ على البيئة المحيطة بهم.

وتدعيما للأنشطة البيئية للطلاب قامت طالبة بإلقاء شعر كما أدت طالبتان أغنية عن البيئة، وأنهت تجمعات الأن البيئي بعرض لشخصية بذرة وسط تفاعل رائع من التلاميذ.

كما واصلت أيضا وزارة البيئة أنشطتها التوعوية بالمدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث تم تنفيذ يوم بيئي بمدرسة الفؤاد الابتدائية بإدارة الهرم التعليمية، وتضمن الأن البيئي تنفيذ ندوة عن أهمية المخلفات وكيفية الاستفادة منها، وتطبيقا عمليا على الاستفادة من المخلفات بتنفيذ ورشة عمل عن الاستفادة من مخلفات الورق والكارتون لعمل برواز رائع شارك في تنفيذه التلاميذ.

وشهد عرض شخصية بذرة تفاعل كبير ورائع من الأطفال فى مرحلة الحضانة وكان له أكبر الأثر على نفوسهم فى التوعية البيئية.

برجاء اذا اعجبك خبر «البيئة» تواصل أنشطتها التوعوية بالمدارس مع بداية التيرم الثانى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور