صحف الكويت تبرز نجاحات عملية «سيناء 2018" لمجابهة الإرهاب
صحف الكويت تبرز نجاحات عملية «سيناء 2018" لمجابهة الإرهاب

صحف الكويت تبرز نجاحات عملية «سيناء 2018" لمجابهة الإرهاب حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحف الكويت تبرز نجاحات عملية «سيناء 2018" لمجابهة الإرهاب .

صحيفة الوسط - أبرزت الصحف الكويتية الصادرة، الأن الأحد، البيان الثالث كاملا والصادر عن القوات المسلحة بخصوص العملية الشاملة «سيناء 2018» لمجابهة الإرهاب، والنجاحات التي حققتها العملية في إِجْتِياز طرق الإمداد عن العناصر المتطرفة.

وتحت عنوان ""سيناء 2018" تقطع طرق إمداد المتطرفين»، ذكرت صحيفة «الرأي» أن القوات الجوية المصرية واصلت أمس، لليوم الثاني على التوالي، إِفْرَاج العمليات الأمنية والعسكرية ضد البؤر المتطرفة التي تم رصدها في شمال ووسط سيناء، مع إِدامَة التدابير والاحترازات الأمنية في جميع المحافظات.

وتناولت الدعوات المؤيدة للعملية الشاملة ضد الإرهاب، ومن بينها مؤشر تأييد فضيلة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، إلى القوات المشاركة في العملية، وكذلك تأييد البرلمان، وائتلاف دعم مصر، والحركة المدنية، لتلك العملية التي تستهدف القضاء على الإرهاب.

من جانبها، أوضحت صحيفة «الأنباء» تحت عنوان «لليوم الثاني.. إِدامَة القصف الجوي للبؤر المتطرفة في سيناء»، أن القوات المسلحة واصلت أمس لليوم الثاني عمليات القصف الجوي ضد تجمعات وبؤر إرهابية ومخازن أسلحة وذخائر، فضلا عن تمشيط أمني لكل المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء؛ وذلك ضمن طريقة «المجابهة الشاملة» التي أطلقتها القوات المسلحة أول أمس في بيان متلفز تحت عنوان «سيناء 2018» بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تستهدف مواجهة العناصر المتطرفة في شمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

كما أبرزت الصحيفة تحت عنوان ""السيسي" دشن تجمعات المنتدى الإفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا»، تتويج الرئيس السيسي لأعمال المنتدى، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي بمشاركة الدكتور اكينوومي أديسينا رئيس شركة البنك الإفريقي للتنمية، و35 وزيرا إفريقيا للتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي، وممثلي القطاعين العام والخاص والعلماء والباحثين والمبتكرين والشباب وشركاء التنمية، بحضور رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

وأشارت إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الاستثمارات في مجال التعليم العالي والعلوم والبحث العلمي؛ للوصول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، وتعظيم الاستفادة من الموارد الإفريقية، وإحداث نقلة نوعية في مجال العلوم والتكنولوجيا والإبداع، وفقا لأجندة الاتحاد الإفريقي لأهداف التنمية المستدامة.

وبدورها، أبرزت صحيفة «النهار» تحت عنوان ""سيناء 2018".. تدمير مخازن تكديس الأسلحة والذخائر»، إِدامَة القوات المسلحة في تنفيذ مجموع من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر المتطرفة، مشيرة إلى أن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، أعلن في البيان رقم 3، عن أن القوات وجهت ضربات قوية استهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستي المكتشفة، مع الاستمرار في تنفيذ أعمال التأمين الجوي للمناطق الحدودية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

وتابعت، نقلا عنه، أن قوات الشرطة المدنية قامت بحملات تمشيط أمني بجميع المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء، ونشرت الأكمنة على امتداد الطرق المؤدية إلى الكباري والمعديات شرق القناة، بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة، بينما قامت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحي، بتنفيذ مهامها حفاظا على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر المتطرفة من الهروب أو التسلل داخل البلاد.

من جانبها، ذكرت صحيفة «الجريدة» تحت عنوان «الجيش يدمر مخازن أسلحة.. وإعلان سيناء آمنة في أبريل»، إن الجيش واصل أمس عمليات الدهم للعديد من مناطق وسط سيناء وشمالها، تمهيداً لإعلان سيناء منطقة آمنة خالية من الإرهاب في أبريل القادم، مشيرة إلى أن عناصر القوات المسلحة والشرطة المرابطة في سيناء، واصلت تنفيذ عمليات الدهم والتمشيط، ضمن العملية الشاملة التي أطلقتها القيادة العامة للقوات المسلحة، أمس الأول، لتطهير سيناء من الإرهاب.

ونقلت عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، قوله في تصريحات تليفزيونية، إن العملية الشاملة نتاج جهد عسكري واستخباراتي تم بذله خلال الفترة الماضية، وتحديدا بعد وَاقِع مسجد الروضة الذي وقع في 24 نوفمبر السابق، مضيفا أن «الرئيس تعهَد أن تشهد الفترة المقبلة مواجهة شاملة للقضاء على الإرهاب في سيناء».

وبدورها، ذكرت صحيفة «السياسة» تحت عنوان «القوات المسلحة المصرية يستأنف تطهير سيناء من الإرهاب ضمن عملية عسكرية شاملة»، إن القوات المسلحة واصلت في ظل تأييد شعبي ورسمي واسع، توجيه ضرباتها ضمن إطار العملية العسكرية الشاملة التي أطلقتها أول أمس، تحت عنوان «سيناء 2018» بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تستهدف مواجهة العناصر المتطرفة في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وأبرزت الصحيفة التأييد الواسع للعملية العسكرية التي تشنها القوات المسلحة، حيث نقلت عن كل من لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، ونادي القضاة، والكنيسة المصرية، تأييدهم ودعوتهم للشعب المصري بكافة انتماءاته إلى مساندة ودعم العملية.

وسلطت الصحيفة الضوء على تتويج الرئيس السيسي لأعمال المنتدى، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي بمشاركة الدكتور اكينوومي أديسينا رئيس شركة البنك الإفريقي للتنمية، و35 وزيرا إفريقيا للتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي.

برجاء اذا اعجبك خبر صحف الكويت تبرز نجاحات عملية «سيناء 2018" لمجابهة الإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق