محافظ الإسماعيلية يتولى تطعيم أول طفل بمركز طب الشيخ زايد
محافظ الإسماعيلية يتولى تطعيم أول طفل بمركز طب الشيخ زايد

محافظ الإسماعيلية يتولى تطعيم أول طفل بمركز طب الشيخ زايد حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ الإسماعيلية يتولى تطعيم أول طفل بمركز طب الشيخ زايد .

صحيفة الوسط - اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

أجرى اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، حضور ميدانية لمقر مركز طبي الشيخ زايد بمنطقة الحرفي بحي ثالث، الأحد، لمتابعة بدء تدشين وانطلاق تجمعات الحملة التي تشارك بها جميع الإدارات والوحدات التابعة لوزارة الصحة، وتحت إشراف طبي كامل وجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمواقع الصحية الأخرى وتحت الإشراف الطبي الكامل عن طريق فرق مدربة.

وبحسب بيان، رافق المحافظ كل من المهندس عبدالله الزغبي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، والدكتورة نسرين يوسف، مدير عام الطب الوقائي، والدكتور ضياء الدين محمود، مدير الرعاية الأساسية، وخلال الزيارة قام محافظ الإسماعيلية بتطعيم أول طفل من أبناء المحافظة.

من جهته أشار الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن المستهدف تحقيقه من خلال هذه الحملة هو تطعيم 218 ألفا و724 طفلا وطفلة على مستوى المحافظة بجميع توابعها بالكامل، مشيرًا إلى أن هناك 607 فرق طبية موزعة على جميع الإدارات الصحية، بالإضافة إلى 14 إشراف عام مديرية و145 مشرفًا لصيقًا للحملة و63 إشراف إدارات، فيما يتم التطعيم في الريف من خلال فرق متحركة من منزل إلى منزل وبفرق ثابتة في الوحدات وبعض المواقع المميزة.

وفي المدن يتم التطعيم عن طريق فرق متحركة من منزل إلى منزل وفرق ثابتة في مكاتب الصحة، وذلك في الفترة من 8 صباحا وحتى 4 عصرا وذلك بالنسبة للفرق المتحركة أما الفرق الثابتة من 8 صباحا إلى 8 مساءً، وذلك في إطار استكمال تنفيذ طريقة الدولة للحفاظ على خلو مصر من مرض شلل الأطفال من خلال إجراءات حملات التطعيم الروتيني والتطعيم من خلال الحملات القومية.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ الإسماعيلية يتولى تطعيم أول طفل بمركز طب الشيخ زايد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم