الخسائر تلاحق القوات التركيه في دمشق.. زيادة قتلى عفرين لأكثر من 400
الخسائر تلاحق القوات التركيه في دمشق.. زيادة قتلى عفرين لأكثر من 400

الخسائر تلاحق القوات التركيه في دمشق.. زيادة قتلى عفرين لأكثر من 400 حسبما ذكر الحكاية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخسائر تلاحق القوات التركيه في دمشق.. زيادة قتلى عفرين لأكثر من 400 .

صحيفة الوسط - أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، الأن الأحد، زيادة مجموع القتلى فى العمليات العسكرية التركية بعفرين إلى أضخم من 400 قتيل.

وذكر المرصد السورى - حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية الأن - لقد " قتل منذ بداية القتال 158 من المسلحين الموالين لتركيا، و33 جنديا أنقرة و148 من وحدات حماية الشعب الكردى".

يأتى هذا فى الوقت الذى يحتدم فيه القتال بين الجيش التركى ووحدات حماية الشعب على محاور التماس فى ريفى عفرين الشمالى والجنوبى الغربى بالتزامن مع اشتباكات فى الريف الغربى .

كما أعلن القوات التركيه، مساء أمس السبت، عن مـصرع 11 من جنوده في عمليات متفرقة في عملية "غصن الزيتون" التي يخوضها في منطقة عفرين بسوريا.

وأشار مَبْعَث عسكري تركي، أن من بين القتلى 3 من الجنود سقطوا وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، لتواصل بذلك خُلاصَة القتلى في فريق القوات التركيه الارتفاع منذ بدء "غصن الزيتون".

هذا ولقي اثنان من أفراد القوات المسلحة التركية مصرعهم، السبت، عندما تحطمت مروحية هجومية في عفرين، شمال غرب سوريا، خلال عملية "غصن الزيتون"، وفقا لما ذكره رئيس الوزراء بن علي يلدرم.

وبذلك يعُلُوّ مجموع القتلى من العسكريين الأتراك منذ بدء عملية عفرين إلى 33 قتيلا وعشرات المصابين.

وذكر يلدرم في حديثه للصحفيين "لسوء الحظ، تحطمت إحدى طائرتين من طراز أتاك، حين كانت في مهمة بمنطقة عفرين.. وتوفي فردان في القوات المسلحة التركية".

وذكر يلديرم أنه مازال من غير الواضح سبب سقوط المروحية، مشيرا إلى أن "الأستجواب في القضية قد أنطلق".

وفي بيان، ذكرت الأركان العامة التركية أن إحدى مروحيات "أتاك" تحطمت في حدود الساعة الواحدة بعد الظهر.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أول من نشر الخبر، حيث ذكر إن مروحية تابعة للقوات المسلحة التركية "أسقطت" خلال عملية غصن الزيتون.

وبدأت أنقرة الشهر السابق عملية جوية وبرية أطلقت عليها اسم "غصن الزيتون" ضد وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا.

برجاء اذا اعجبك خبر الخسائر تلاحق القوات التركيه في دمشق.. زيادة قتلى عفرين لأكثر من 400 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية