حامد يفتتح حزب التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالسويس
حامد يفتتح حزب التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالسويس

حامد يفتتح حزب التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالسويس

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حامد يفتتح حزب التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالسويس .

صحيفة الوسط - افتتح اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، الأن الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال بمحافظة السويس، من عمر يوم و حتى 5 سنوات، والتي تبدأ الأن 11 فبراير وتنتهي في 14 من فبراير2018، حيث أنطلق بزيارة مركز صحة "التوفيق" بحي "عتاقة"، ثم مكتب صحة السويس، ومركز طب الأسرة السويس 1 بمنطقة الملاحة، وتستهدف الحملة إلى تطعيم مجموع116500 طفلا بأحياء محافظة السويس.

وأعطى محافظ السويس تعليماته لمدير عام الصحة بتذليل العقبات التي تتلقي الفرق المتحركة، والثابتة، والمجموعات المشكلة من الإداريين وطاقم التمريض، التي ستشارك في حزب التطعيم، بالإضافة إلى إبعـاث سيارات متنقلة إلى منطقة "عيون موسى" بحي الجناين وقرية "عرب العمارين" بحي عتاقة، وباقي المناطقة البعيدة بأحياء السويس الخمسة.

 وأثبتت دكتورة آمال الراعي، مدير عام الطب الوقائي، أن هناك 33 فرقة طبية ثابتة بالمستشفيات والمراكز والعيادات الصحية لتطعيم الرضع والأطفال، كما يتم التطعيم بمستشفى الحميات ومستشفى السويس العام والعبور التخصصي، وعدد 291 فرقة طبية متحركة على مستوى الخمس أحياء، وتستهدف المرورعلى المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال الأقل من 5 سنوات، بالإضافة إلى أن هناك 9 وحدات متنقلة للتطعيم للمناطق النائية والبعيدة.  

    

برجاء اذا اعجبك خبر حامد يفتتح حزب التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالسويس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن