خبراء عسكريون: «سيناء 2018" أكبر العمليات منذ حرب أكتوبر
خبراء عسكريون: «سيناء 2018" أكبر العمليات منذ حرب أكتوبر

خبراء عسكريون: «سيناء 2018" أكبر العمليات منذ حرب أكتوبر حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خبراء عسكريون: «سيناء 2018" أكبر العمليات منذ حرب أكتوبر .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثبت اللواء طلعت موسى، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن أستطلاع الأن الرابع للعملية الشاملة «سيناء 2018»، تأتي نتيجة للتحرك العظيم لقوات الشرطة والجيش على مختلف المحاور والاتجاهات الاستراتيجية.

وذكر موسى إن أهمية «سيناء 2018» تأتي في كونها الأكبر منذ حرب 6 أكتوبر، وبمشاركة الأسلحة والمعدات الجديدة التي انضمت للقوات المسلحة خلال الفترة الماضية، موضحا أن النتائج تكشف النقاب عن الضربة قاصمة للعناصر المتطرفة، وأن فترة الإعداد وجمع المعلومات كانت ناجحة وتم إعدادها بحرفية شديدة.

من ناحيته، أشار اللواء محمد الشهاوي، الخبير العسكري، أن النتائج التي أوضحها البيان الرابع للعملية «سيناء 2018» تكشف النقاب عن القوات المسلحة تكتسح حربا حقيقية في سيناء، حيث استهدفت القوات الجوية 66 وكرا إرهابيا، علما بأنه خلال الفترة من 2014 حتى 2017 تم تدمير 4600 هدف ووكر وملجأ للإرهابيين، وهو ما يؤكد قوة الضربات الموجهة ضد العناصر المتطرفة خلال 48 ساعة.

وأضاف أن النتائج توضح أن القوات استطاعت القبض على 4 والقضاء على 16 تكفيريا و72 مشتبها بهم، مشيرا إلى دور القوات الخاصة والتدخل السريع في تدمير الأوكار المتطرفة، وأن هذه العملية لا تنتهي إلا بالقضاء على الإرهاب في سيناء.

وذكر الخبير العسكري إن المجندين الذين تبلغ خدمتهم رفضوا الخروج إلا عندما تنتهي العمليات في سيناء حتى يأخذوا بثأر زملائهم، وهو ما يعكس روح هؤلاء الشباب التي تتشابه مع أبطال حرب أكتوبر الذين أصروا على رصـد سيناء.

برجاء اذا اعجبك خبر خبراء عسكريون: «سيناء 2018" أكبر العمليات منذ حرب أكتوبر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم