وكالة الأناضول الدولية: الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بدعم الأكراد ضد "غصن الزيتون" في شمال دمشق
وكالة الأناضول الدولية: الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بدعم الأكراد ضد "غصن الزيتون" في شمال دمشق

وكالة الأناضول الدولية: الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بدعم الأكراد ضد "غصن الزيتون" في شمال دمشق حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وكالة الأناضول الدولية: الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بدعم الأكراد ضد "غصن الزيتون" في شمال دمشق .

صحيفة الوسط - أقر وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس أن قسما من القوات الكردية التي تدعمها واشنطن في سوريا انتقلت إلى منطقة عفرين شمال البلاد، بعد بدء عملية "غصن الزيتون" التركية ضد فصائل كردية

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، الأن الاثنين، بأن الولايات المتحدة تغذي المتطرفين وتوجه "وحدات حماية الشعب" الكردية، القوة الضاربة الأساسية في تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعوم من واشنطن في الحرب على تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية"، من مناطق أخرى في سوريا إلى عفرين، وذلك علما أن أنقرة تعتبر "الوحدات" امتدادا لـ"حزب العمال الكردستاني" المصنف إرهابيا في البلاد.

ونقلت الوكالة تصريحات وزير الدفاع الأمريكي للصحفيين في إطار جولته بأوروبا، الأن الاثننين، أنه بسبب العملية التركية في عفرين "انتقل تركيز الأكراد من محاربة تنظيم الدولة الأسلامية إلى الوضع في شمال غرب سوريا.. يدور الحديث عن قرابة 50 بالمئة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، والأكراد في عفرين يتعرضون للهجوم، وهو ما يشتت تركيزهم، فتوجه البعض منهم إلى هناك(عفرين)".  

وفي الوقت نفسه، شدد ماتيس على أن قلق أنقرة حيال أمن حدودها مع سوريا "مشروع"، مضيفا أن أنقرة الدولة الوحيدة في حلف الناتو التي تشهد "تمردا مسلحا" داخل أراضيها، في إشارة إلى حزب أنقرة ضد "حزب العمال الكردستاني".

ومن المنتظر أن يلتقي وزير الدفاع الأمريكي نظيره التركي، نور الدين جانكلي، هذا الأسبوع في العاصمة البلجيكية، بروكسل.

المصدر: الأناضول

إينا أسالخانوفا

برجاء اذا اعجبك خبر وكالة الأناضول الدولية: الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بدعم الأكراد ضد "غصن الزيتون" في شمال دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)