«مهندسين الإسكندرية» تسلم شهادات دورتين تدريبيتين مجانيتين للطلاب والأعضاء
«مهندسين الإسكندرية» تسلم شهادات دورتين تدريبيتين مجانيتين للطلاب والأعضاء

«مهندسين الإسكندرية» تسلم شهادات دورتين تدريبيتين مجانيتين للطلاب والأعضاء حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «مهندسين الإسكندرية» تسلم شهادات دورتين تدريبيتين مجانيتين للطلاب والأعضاء .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنهت بنقابة المهندسين بالإسكندرية، الأن الإثنين، تجمعات الدورتين التدريبيتين «PLC»، و«PCB»، والتي نظمتهما النقابة بمشاركة ما يقرب عن 300 من المهندسين، وطلاب كليات الهندسة.

وقام أعضاء مجلس النقابة بتسليم الشهادات الخاصة بإتمام الدورتان داخل قاعة المؤتمرات بمقر النقابة بمنطقة الشاطبي.

وذكر المهندس وليد سعيد أمين النقابة إن الدورات التدريبية تأتي في إطار حرص النقابة دائما على تمرين المهندسين والعمل على اكتسابهم الخبرات العملية اللازمة لمواكبة سوق الشغل وما يطرأ عليه من تغيرات مستمرة، وهو ما يصب في الصالح العام للمهندس والمجتمع بوجه عام، مؤكدا اهتمام نقابة المهندسين بالإسكندرية بعقد العديد من الدورات المختلفة لمهندسيها في مختلف التخصصات الهندسية.

وذكر المهندس كريم الكسار رئيس لجنة التدريب بالنقابة، إن الدورتين التدريبيتين المجانيتين جاءتا بالتعاون مع مركز الإسكندرية للتدريب، حرصا من اللجنة على تحضير دورات تدريبية سواء كانت مجانية أو مدعمة لمختلف التخصصات الهندسية واستفادة أكبر مجموع من المهندسين من تلك الدورات؛ منوها إلى أن الدورة التدريبية «PLC» هي دورة في تقنيات التحكم وبرمجتها عن طريق وحدات «plc» التي تستخدم في التحكم في العمليات الصناعية والأجهزة الإلكترونية وتنفيذ كافة التعليمات التي يتم إعطاؤها لها؛ بالإضافة إلى دورة«pcb» والتي تناولت كيفية تصميم وتصنيع الدوائر الإلكترونية المطبوعة حيث تم التدريب على كيفية اللحام والتشغيل.

من ناحيته، ذكر المهندس كريم محب أمين الصندوق إن النقابة تعمل جاهده على توفير كافة الدعم للمهندسين وحديثي التخرج وأيضا طلاب كليات الهندسة، بهدف تحقيق توجهات النقابة في الارتقاء بالمستوى المهني للمهندسين ومواكبة أحدث التكنولوجيا العالمية من خلال التدريب، مؤكدا أن الدورات المجانية تأتي بالتعاون مع مراكز التدريب المعتمدة والتي يتم التأكد من مدار جودتها وجديتها في تقدم المادة العلمية للدارسين.

برجاء اذا اعجبك خبر «مهندسين الإسكندرية» تسلم شهادات دورتين تدريبيتين مجانيتين للطلاب والأعضاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم