طهران وإسرائيل.. المواجهة الشاملة مؤجلة
طهران وإسرائيل.. المواجهة الشاملة مؤجلة

طهران وإسرائيل.. المواجهة الشاملة مؤجلة

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طهران وإسرائيل.. المواجهة الشاملة مؤجلة .

صحيفة الوسط - استبعد القيادي الفلسطيني سفيان أبو زايدة، أن تتصاعد التوترات بين تل أبيب من جهة وإيران والنظام السوري من جهة أخرى إلى مواجهة شاملة، معتبرا أنه هذه اللحظة لم تحدث تطورات خارج حسابات الأطراف، وذكر إن الأمور تسير نحو التهدئة، إذ إن الرأي العام في تل أبيب ضد الدخول في حرب شاملة لاداعي لها، طالما هناك خيارات أخرى. وأفاد أبو زايدة أنه لا أحد في تل أبيب مقتنع أن هذه الحرب ضرورية، خصوصا أن رحى هذه الحرب ستدور في شوارع تل أبيب وليس فقط شوارع بيروت ودمشق.

واعتبر الوزير السابق والقيادي في نُشُور، أن نتنياهو لايميل إلى اتخاذ قرارات إستراتيجية بهذا الحجم، وطالما الأمر يتعلق به سيحرص على عدم اللجوء إلى هذا الخيار، لافتا إلى أن هناك من يعتقد بأن التحقيقات التي تجريها الشرطة معه قد تجعله يشجع على هذه الحرب لحرف أنظار الرأي العام عن قضايا الفساد.

ورأى أبو زايدة أن تل أبيب تفضل أنه إذا كان لابد من الحرب فإن هي من تختار توقيتها، وتعتقد أن ذلك يمكن أن يحدث بعد إنجاز الجدار الفاصل على الحدود الشمالية مع بيروت، والجدار الفاصل على طول الحدود مع غزة.

ولعل ما يرجح إِمْهَال المواجهة العسكرية الآن في رأي القيادي الفلسطيني هو أنه رغم الدعم الروسي الصريح للنظام السوري، إلا أن تل أبيب تحرص على عدم توتير العلاقة مع موسكو، خصوصا أن هناك قوات عسكرية روسية ونشاط للطيران الروسي، ومن ثم فإن أية عملية عسكرية إسرائيلية تعرض حياة هذه القوات للخطر.


برجاء اذا اعجبك خبر طهران وإسرائيل.. المواجهة الشاملة مؤجلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ