هورست كوهلر ينجح في عقد لقاء مباشر بين الرباط و البوليساريو لتحديد منهجية سياسية لتسوية النزاع
هورست كوهلر ينجح في عقد لقاء مباشر بين الرباط و البوليساريو لتحديد منهجية سياسية لتسوية النزاع

هورست كوهلر ينجح في عقد لقاء مباشر بين الرباط و البوليساريو لتحديد منهجية سياسية لتسوية النزاع حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هورست كوهلر ينجح في عقد لقاء مباشر بين الرباط و البوليساريو لتحديد منهجية سياسية لتسوية النزاع .

صحيفة الوسط - تتواصل تطورات الأزمة في الصحراء المغربية، بعدما جلس المبعوث الأممي هورست كوهلر مع موفدين عن جبهة البوليساريو في برلين الأسبوع السابق، إذ يتجه كوهلر للتمهيد لمواجهة مباشرة بين الرباط والبوليساريو للمرة الأولى منذ عام 1997، فيما كانت آخر مفاوضات غير مباشرة في 2011 .

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك، قد ذكر في مؤتمر صحفي انعقد في مقر المنظمة الدولية في نيويورك، إن جولة جديدة من المفاوضات بين الطرفين سوف تبدأ في العاصمة الألمانية برلين، في مطلع هذا الشهر.

وبينما لم يُعلن الأخير عن طبيعة هذه المفاوضات، مكتفيا بالقول إنها ستكون تحت رعاية المبعوث الشخصي للأمين العام هورست كوهلر، فإن معلومـات تحدثت عن كون هذه المفاوضات “سوف تجري بشكل مباشر”.

و من المتوقع أن تناقش المفاوضات الأزمة في منطقة الكركرات وتحديد منهجية سياسية لتسوية النزاع بين الطرفين، إضافة إلى جدولة زمنية لمواصلة المفاوضات مستقبلا.

ولكن مصدرا حكوميا استبعد أن تكون المفاوضات مباشرة بين الطرفين، مشيرا إلى أن المبعوث الأممي سيجالس كل طرف على حدة في برلين.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

برجاء اذا اعجبك خبر هورست كوهلر ينجح في عقد لقاء مباشر بين الرباط و البوليساريو لتحديد منهجية سياسية لتسوية النزاع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز