الصناعة العسكرية تواصل تحقيق الإنجازات
الصناعة العسكرية تواصل تحقيق الإنجازات

الصناعة العسكرية تواصل تحقيق الإنجازات حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصناعة العسكرية تواصل تحقيق الإنجازات .

صحيفة الوسط - تم أمس الأحد توزيع ما مجموعه 771 مركبة متعددة الاستخدام من علامة مرسيدس بنز وذلك من طرف شركة آلجيريان موتورز سرفيس - مرسيدس بنز للرويبة لفائدة المديرية المركزية للعتاد التابعة لوزارة الدفاع الوطني بالإضافة إلى مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة حسب ما أفاد به بيان للوزارة لتواصل الصناعة العسكرية تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز. 
وحسب بيان الوزارة  تضم هذه المجموعة 454 شاحنة وحافلة لفائدة المديرية المركزية للعتاد التابعة لوزارة الدفاع الوطني و317 اخرى لفائدة مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة. 
وأشار ذات البيان إلى أن هذه العملية النوعية تأتي تجسيدا للأهداف المسطرة من طرف القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي الرامية إلى خلق نسيج اقتصادي وطني متكامل كما تبرز الأشواط الكبيرة التي بلغها الجيش الوطني الشعبي في شتى المجالات . 
وأضاف نفس المصدر ان هذه العملية تندرج ايضا في اطار مواصلة تجسيد برنامج الانعاش الاقتصادي الذي بادر به رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني الرامي إلى بعث المنتوج الوطني وتطبيقا لتعليمات الفريق نائب وزير الدفع الوطنيي رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي الهادفة إلى تطوير مختلف الصناعات العسكرية وبالخصوص الميكانيكية منها بما يلبي احتياجات هياكل الجيش الوطني الشعبي ومختلف المؤسسات الوطنية العمومية والخاصة. 
يذكر أن شركات تصنيع المركبات مرسيدس -بنز التابعة لوزارة الدفاع الوطني انتجت حتى الآن قرابة 13.000 مركبة من نوع مرسديس من جميع الأصناف. 
للإشارة فإنه تم إنشاء ثلاث شركات برأسمال مختلط في جويلية 2012 في اطار تنفيذ بروتوكولات الشراكة الجزائرية -الإماراتية-الألمانية من أجل تطوير الصناعة الميكانيكية الوطنية. 
ويتعلق الأمر بالشركة الجزائرية لإنتاج مركبات الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز الكائن مقرها بالرويبة والشركة الجزائرية لإنتاج المركبات من علامة مرسيدس بنز بتيارت والشركة الجزائرية لإنتاج المحركات من العلامة الألمانية (مرسيدس بنز دوتس أم.تي.أي) بواد حميمين بقسنطينة. 
أما شركة آلجيران موتورز سرفيس - مرسيدس بنز للرويبة فهي مكلفة بتسليم وتوزيع المركبات المصنعة في إطار هذه المشاريع المشتركة.
ن. أيمن

برجاء اذا اعجبك خبر الصناعة العسكرية تواصل تحقيق الإنجازات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز