ولد عبد العزيز يدخل موريتانيا في خانة الأنظمة المستبدة
ولد عبد العزيز يدخل موريتانيا في خانة الأنظمة المستبدة

ولد عبد العزيز يدخل موريتانيا في خانة الأنظمة المستبدة حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ولد عبد العزيز يدخل موريتانيا في خانة الأنظمة المستبدة .

صحيفة الوسط - تفوقت المملكة المغربية ديمقراطيا على جارتها موريتانيا والجزائر التى حلت فى خانة الأنظمة المستبدة طبقا للتقرير الدولي الأخير  لمؤشر الديمقراطية  عن العام 2017  الصادر عن وحدة “دي إيكونوميست إنتليجنس”، التابعة لمجموعة “ذي إيكونوميست” الذي ضم 167 بلدا من أنحاء العالم.

وتم تصنيف البلدان التي شملها التقرير استنادا إلى المؤشر المذكور واعتمادا على عدة معايير متضمنة في خمس فئات رئيسية، من بينها العملية الانتخابية والتعددية، والحريات المدنية وأداء الحكومة.

وحلت تونس في المركز الأول مغاربيا، والتاسع والستين علي المستوي العالمي بتنقيط 6.32، وقد جعلها التقرير في خانة “الديمقراطيات المعيبة”. وتلاها الرباط في المركز الثاني مغاربيا و101 على الصعيد العالمي بتنقيط 4.87، وقد صنفه التقرير في خانة الأنظمة الهجينة.

في حين حلت موريتانيا في المركز الثالث مغاربيا و121 علي المستوي العالمي بتنقيط 3.82، وصنفها التقرير في خانة الأنظمة الاستبدادية، كما حلت إلى جانبها الجزائر في نفس المركز مغاربيا و128 على الصعيد العالمي بتنقيط 3.56، وقد صنفها المؤشر في خانة الأنظمة الاستبدادية.

وحلت طربلـس في المركز الخامس والأخير بين البلدان المغاربية و154 على الصعيد العالمي بتنقيط 2.32، وصنفت في خانة الأنظمة الاستبدادية.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

برجاء اذا اعجبك خبر ولد عبد العزيز يدخل موريتانيا في خانة الأنظمة المستبدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز