سفارة مصر بالخرطوم تبشر المصريين في الخرطوم للمشاركة بالانتخابات الرئاسية
سفارة مصر بالخرطوم تبشر المصريين في الخرطوم للمشاركة بالانتخابات الرئاسية

سفارة مصر بالخرطوم تبشر المصريين في الخرطوم للمشاركة بالانتخابات الرئاسية حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفارة مصر بالخرطوم تبشر المصريين في الخرطوم للمشاركة بالانتخابات الرئاسية .

صحيفة الوسط - دعت سفارة مصر لدى الخرطوم، أبناء الجالية المصرية المتواجدين بالسودان، لممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتي يجري التصويت فيها بالخارج أيام 16و17و18 من مارس القادم .

وذكر سفير مصر لدى الخرطوم، أسامة شلتوت -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم- إن السفارة أكملت استعدادها لإجراء الانتخابات، وتم نشر إعلانات بموعدها ومكان انعقادها وشروط إدلاء الناخب بصوته، في السفارة والقنصلية المصرية في مختلف مناطق تواجد وعمل المصريين سواء في مدينة الخرطوم العاصمة أوغيرها من الولايات السودانية، لإعلامهم بكافة ما يتعلق بالعملية الانتخابية، وحثهم على المشاركة فيها.

وأضاف أنه يجري الشغل على تنظيم لقاءات مع أبناء الجالية المصرية في الخرطوم من الشباب والسيدات، لتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات، وتوضيح أهمية إدلائهم بأصواتهم وكيفية ذلك، وتذليل كافة العقبات أمامهم، وذلك في إطار قراري الهيئة الوطنية للانتخابات رقمي 1 و18 لسنة 2018، بدعوة الناخبين لانتخاب رئيس الجمهورية، وبشأن قواعد وإجراءات تصويت المواطنين المصريين المتواجدين خارج مصر.

وأشار شلتوت، أنه تم تخصيص لجنة انتخابية واحدة للمصريين المتواجدين بالسودان وسوف تنعقد بمقر السفارة بمدينة الخرطوم بشارع الجامعة جنوب قاعة الصداقة بالمقرن .

وأضاف أن عملية التصويت سوف تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة الموافق 16 مارس القادم ولمدة ثلاثة أيام حتى يوم الأحد الموافق 18 مارس، منوها بأن اللجنة الانتخابية سوف تفتح أبوابها من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء في الأيام الثلاثة المخصصة للانتخابات .

وأشار السفير المصري إلى أنه في حالة الإعادة تجري عملية الانتخاب أيام الخميس والجمعة والسبت الموافقة 19و20 و21 أبريل 2018 ،مؤكدا أنه يحق لكل مصري يوجد بالسودان في الأن الذي تجري فيه انتخابات رئيس الجمهورية بالخارج، الإدلاء بصوته في الانتخاب، متى كان اسمه مقيدا بقاعدة معلومـات الناخبين .

ونوه شلتوت بأنه يجب أن يباشر الناخب حق الانتخاب بنفسه، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب بغير بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر ساري الصلاحية الثابت به الرقم القومي .

الخرطوم (أ ش أ)

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر سفارة مصر بالخرطوم تبشر المصريين في الخرطوم للمشاركة بالانتخابات الرئاسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين