ماتيس: الملالي سبب مشكلات الشرق الأوسط
ماتيس: الملالي سبب مشكلات الشرق الأوسط

ماتيس: الملالي سبب مشكلات الشرق الأوسط

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماتيس: الملالي سبب مشكلات الشرق الأوسط .

صحيفة الوسط - اتهم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس نظام الملالي بأنه سبب المشكلات والأزمات التي تعاني منها دول الشرق الأوسط. وذكر في تصريحات أمس الأول (الأحد): من المثير للاهتمام أنه في كل مكان نجد مشكلة في الشرق الأوسط تجد إيران وراء ذلك، سواء كان ذلك في صنعاء أو بيروت أو في سورية، تجد دائماً إيران. واستبعد ماتيس أن تدخل قوات بلاده في مواجهة عسكرية مع قوات النظام السوري، مشدداً في الوقت ذاته على أن سبب وجود الولايات المتحدة في سورية هو لمحاربة «تنظيم الدولة الأسلامية».

وأضاف: نحن هناك لسبب واحد فقط هو محاربة تنظيم الدولة الأسلامية، ومن حقنا الدفاع عن النفس في حال تعرضنا للخطر، كما حدث مع قوة موالية للنظام عندما استهدفت قواتنا بعد أن شنت هجوما على أحد مراكز حلفائنا، فخيارنا عدم توسيع تلك الحرب، لأن ذلك ليس في مصلحتنا. واعتبر الوزير الأمريكي «أن المعركة لم تنته بعد». ويجتمع وزراء دفاع 14 دولة فعالية في التحالف الدولي لمحاربة «تنظيم الدولة الأسلامية» الأن (الثلاثاء) في روما لمناقشة مصير مقاتلي تنظيم «تنظيم الدولة الأسلامية» المعتقلين لدى الأكراد.


برجاء اذا اعجبك خبر ماتيس: الملالي سبب مشكلات الشرق الأوسط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ