تيلرسون: التحالف يسيطر على 30 في المائة من أراضي دمشق
تيلرسون: التحالف يسيطر على 30 في المائة من أراضي دمشق

تيلرسون: التحالف يسيطر على 30 في المائة من أراضي دمشق حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تيلرسون: التحالف يسيطر على 30 في المائة من أراضي دمشق .

صحيفة الوسط - أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن التحالف الذي تتزعمه واشنطن في الحرب على تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" الإرهابي، يسيطر حاليا على نحو ثلث الأراضي السورية.

وفي مؤتمر صحفي عقده في الكويت، الأن الثلاثاء، في ختام اجتماع لوزراء خارجية الدول المشاركة في التحالف، أثبت تيلرسون أن: "الولايات المتحدة وقوى التحالف التي أسهمت في القضاء على تنظيم الدولة الأسلامية، تهيمن على 30 في المائة من الأراضي السورية".

ونفى الوزير الأمريكي صحة التصريحات عن ضعف الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة في سوريا، قائلا: "نحن نشطون جدا في العملية التفاوضية حول التسوية السورية، بما في ذلك في جنيف.. إننا نعمل بشكل وثيق جدا مع روسيا التي لها تأثير كبير على نظام (الرئيس بشار) الأسد، ويمكنها إجبار (ممثلي دمشق) على الجلوس إلى طاولة المفاوضات"، بحسب تعبيره.

وذكر تيلرسون أيضا أن واشنطن أقرت تحضير مساعدات إضافية قيمتها 200 مليون دولار لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة في سوريا.

وأعرب الوزير الأمريكي عن قلقله إزاء تطورات الأوضاع في منطقة عفرين (شمال غرب سوريا)، حيث شنت أنقرة هجوما، الشهر السابق، على مقاتلين أكراد متحالفين مع الولايات المتحدة. وأشار تيرلسون إلى أنه يدرك تماما "المخاوف الأمنية المشروعة" لدى أنقرة.

المصدر: تاس + صحيفة الوسط

قدري يوسف

برجاء اذا اعجبك خبر تيلرسون: التحالف يسيطر على 30 في المائة من أراضي دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)