رئيس «حقوق الإنسان» بالبرلمان: التشكيك في الانتخابات الرئاسية مصادرة على حق المصريين
رئيس «حقوق الإنسان» بالبرلمان: التشكيك في الانتخابات الرئاسية مصادرة على حق المصريين

رئيس «حقوق الإنسان» بالبرلمان: التشكيك في الانتخابات الرئاسية مصادرة على حق المصريين حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس «حقوق الإنسان» بالبرلمان: التشكيك في الانتخابات الرئاسية مصادرة على حق المصريين .

صحيفة الوسط - ذكر علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، ردًا على منظمات حقوقية شككت في الانتخابات الرئاسية المصرية، إنه لا يمكن إصدار أحكام قاطعة بهذا الشكل على انتخابات لم تبدأ بعد ولم تتم اجراءاتها، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأحكام تعد مصادرة على الحق في حكومة الشأن العام للمواطنين.

وأشار «عابد»، في بيان أصدره للرد على ما أسماه بـ«المنظمات الحقوقية المشبوهة»، الأن الثلاثاء، إلى أن الانتخابات الرئاسية تشرف عليها وتديرها الهيئة الوطنية للانتخابات، وهي هيئة مستقلة تمامًا عن السلطة التنفيذية، وتضم شيوخ القضاة في مصر.

وقد كانت عدة منظمات حقوقية دولية بينها «هيومان رايتس ووتش» و«مراسلون بلا حدود»، قد زعمت أن الانتخابات الرئاسية في مصر المقرر انطلاقها نهاية مارس القادم، لا تستوفي أبسط متطلبات التصويت النزيه والحر.

وأضاف «عابد» في رده على هذه المنظمات، أنه: «طبقًا لقانون الانتخابات الرئاسية لم يكن لدينا أبدًا مرشحون محتملون، بل كان لدينا شخصيات عامة أبدت رغبتها، وأعلنت نيتها أمام وسائل الإعلام وليس أمام الهيئة الوطنية للانتخابات، ثم عدلت عن رغبتها».

وتساءل ردًا على ماذكره بيان تلك المنظمات من تلويح بحجب مواقع، وتضييق على حرية الرأي والتعبير: «لماذا لا تَأَخَّر تلك المنظمات معلوماتها بخصوص التدابير المماثلة التي اتخذتها ألمانيا وفرنسا لحماية أمنها القومي، وحجب المواقع التي تحض على الكراهية والعنف».

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، أن ما ذكره البيان حول نُشُور النائب العام تحقيقًا بحق رؤساء الأحزاب المعارضة غير صحيح، مشيرًا إلى أن هناك بلاغات قُدمت بالفعل من مواطنين، لكن ليس ثمة تحقيق أو استدعاءات وُجهت بحق هؤلاء.

وتابع: «كنت أتمنى أن يوجد بهذا البيان ولو جملة واحدة تتحدث عن إرهاب الجماعات المتشددة بحق المصريين، لكنها عادتهم في إصرارهم على رؤية نصف الكوب الفارغ، وأشد ما يثير اندهاشي هو أعلان البيان الذي يصدر في ذات التوقيت الذي يخوض فيه الجيش والشرطة المصرية حرب شاملة للقضاء على الارهاب، وهي المعركة المشروعة التي تخوضها مصر نيابة عن العالم».

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس «حقوق الإنسان» بالبرلمان: التشكيك في الانتخابات الرئاسية مصادرة على حق المصريين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق