عسكريون يمنيون: التَحَكُّم  على وادي المسيني يقطع أهم شرايين «القاعدة» في صنعاء
عسكريون يمنيون: التَحَكُّم على وادي المسيني يقطع أهم شرايين «القاعدة» في صنعاء

عسكريون يمنيون: التَحَكُّم على وادي المسيني يقطع أهم شرايين «القاعدة» في صنعاء حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عسكريون يمنيون: التَحَكُّم على وادي المسيني يقطع أهم شرايين «القاعدة» في صنعاء .

صحيفة الوسط - أثبت خبراء عسكريون يمنيون أن التَحَكُّم على وادي المسيني -بمحافظة حضرموت المطلة على بحر العرب- يقطع أهم شرايين تنظيم القاعدة للتزود بالإمدادات والأسلحة التي تأتيها عبر البحر من جنوب صنعاء.

ويقول الخبير العسكري اليمني يحيى أبو حاتم -في تصريح خاص لقناة «سكاي نيوز» الفضائية، الأن الخميس- إن دخول قوات النخبة الحضرمية بإسناد من قوات التحالف بقيادة السعودية وبدعم كبير من القوات الإماراتية إلى وادي المسيني في محافظة حضر موت اليمنية، يشكل نجاحا استراتيجيا في إِجْتِياز شريان صحيفة الوسط للقاعدة في معقلها الأساسي باليمن.

ومن جهته، ذكر الخبير الاستراتيجي علي ناجي عبيد -في تصريح مماثل- إن الحملة العسكرية في وادي المسيني في حضرموت وجهت ضربة جديدة لممارسات قطر في دعم الإرهاب، حيث تشير العديد من التقارير إلى اعتماد القاعدة على التمويل القطري في الحصول على السلاح بهذه المنطقة، معتبرا أن رصـد وادي المسيني يفتح الطريق أمام قوات النخبة التقدم إلى آخر معاقل القاعدة في مديرية سيئون.

وقد كانت مصادر عسكرية يمنية أعلنت عن أن قوات النخبة الحضرمية انتشرت بشكل لافت، واستحدثت عددا من الحواجز العسكرية لإغلاق هذا الوادي وقطع الطرق على التنظيم ومحاصرته وسط تغطية جوية.

وذكر مَبْعَث عسكري أن قوات الشرعية تستعد لشن عملية تطهير شاملة، في المناطق التي يستخدمها التنظيم لشن عمليات إرهابية.

وشكلت قوات النخبة من مجندين من قبائل عدة تم توجيههم إلى معسكرات التدريب المخصصة التي أهلتها لمهارات استخدام الأسلحة والآليات، الأمر الذي برزت نتائجه بشكل واضح خلال عمليات نفذت ضد مسلحي القاعدة في صنعاء.

وتأتي العملية العسكرية الناجحة بعدما نجحت قوات النخبة بإسناد عسكري إماراتي ضمن التحالف العربي بالسيطرة على منطقة «المكلا» -التي تضم أحد أهم الموانئ اليمنية على بحر العرب- قبل عامين.

واعتبرت المكلا نقطة بدء للعمليات العسكرية ضد التنظيم في مناطق أخرى باليمن، حيث استعادت قوات النخبة اليمنية بإسناد من التحالف العربي محافظة شبوة بالكامل بعد تطهيرها من القاعدة والحوثيين.

برجاء اذا اعجبك خبر عسكريون يمنيون: التَحَكُّم على وادي المسيني يقطع أهم شرايين «القاعدة» في صنعاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق