الشوبكى يبْتَهَلَ "السيسى" لفتح حوار مع المعارضة
الشوبكى يبْتَهَلَ "السيسى" لفتح حوار مع المعارضة

الشوبكى يبْتَهَلَ "السيسى" لفتح حوار مع المعارضة حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الشوبكى يبْتَهَلَ "السيسى" لفتح حوار مع المعارضة .

صحيفة الوسط - دعا عمرو الشوبكى، الخبير السياسي، والكاتب الصحفى، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى بدء إجراء عمل  لقاءات  مع  كل أطياف المعارضة فى مصر  والاستماع  إليهم، مشيرا إلى أن هذا السلوك من شأنه  تقريب المسافات الخلافية  فى الرأى ويخفف حدة الاحتقان الحادث الآن على الساحة السياسية فى بادرة طيبة منه، وبداية لأسلوب حـديث حتمى يستهل به فترة رئاسته الثانية وهى محسومة لا جدال فيها، ولذا نكون قد قطعنا خط الرجعة على المتآمرين والمزايدين على مصرنا الغالية.

وأضاف الشوبكى خلال مقاله  بالمصرى  الأن  تحت عنوان "جدل الانتخابات الرئاسية"  أنه تلقى  مؤشر من أحد  متابعيه  والذى  علق خلالها على مقال له نشر من قبل  تحت عنوان  خطاب الرئيس  وذكر الراسل: "الحقيقة من يتحمل مسئولية  سوء ادارة  ملف الانتخابات الرئاسية وأن الساحة السياسية أصبحت فى وضع سيئ لا تحسد عليه، هى سلوكيات الشعب ثم الحكومة وكما قيل «نعيب زماننا والعيب فينا» فقط تكفى لحظة تأمل ومراجعة صادقة مع النفس لكل مواطن لنتأكد من ذلك. جوهر هذه النقطة وعمادها هو «النخبة المصرية» وما وصلت إليه الآن من حال "

وتابع الشوبكى ناشرًا الرسالة لأحد متابعيه: "منظومة «الديمقراطية» مازالت فى مفهومنا حتى هذه اللحظة هى الخروج للشوارع فى مظاهرات واعتصامات وتخريب وفوضى وتسيب فى كل مكان، ونسى أو تناسى الجميع أن الديمقراطية هى نظام اجتماعى وثقافة سياسية وأخلاقية يسير عليها الشعب وليس كما نمارسه".

واستكمل ساردا  للرسالة: "غاب عنا تماما الحوار والنقاش بين الرأى والرأى الآخر وإذا اعتبرنا أن كل رأى آخر هو من أهل الشر، فهذه طامة كبرى، وبها نكون دون أن ندرى قد قضينا على كل اجتهاد أو إبداع أو اختراع، وتوقفت الأمة عن اللحاق بموكب التقدم الحضارى الذى يموج به العالم من حولنا، وأقول لا يوجد ضرر من هذه الحوارات بل على العكس فنحن نحتاج إلى «رحابة صدر» للاستماع للآراء المختلفة من أجل الخروج بقرارات صائبة تصب فى مصلحة البلاد والعباد" .

ووافقه الكاتب الصحفى فى مطلبه قائلا: "هنا كمواطن أضم صوتى إلى صوتكم وأدعو الرئيس للبدء فى إجراء لقاءات مع أطياف المعارضة، والاستماع إليهم".

برجاء اذا اعجبك خبر الشوبكى يبْتَهَلَ "السيسى" لفتح حوار مع المعارضة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون