تنبيهات من «الأرصاد».. غبار وسحب وأمطار رعدية على هذه المناطق
تنبيهات من «الأرصاد».. غبار وسحب وأمطار رعدية على هذه المناطق

تنبيهات من «الأرصاد».. غبار وسحب وأمطار رعدية على هذه المناطق حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تنبيهات من «الأرصاد».. غبار وسحب وأمطار رعدية على هذه المناطق .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط- فريق التحرير:

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عدة تنبيهات متتالية، صباح الأن الخميس، تكشف تحذيرتها فيها من هبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة، وسحب رعدية على عديد الأماكن بالمملكة، فيما توقعت هطول أمطار على بعض المناطق.

رياح نشطة وسحب رعدية

وتوقع النظام الآلي للإنذار المبكر أن تشهد منطقتا الرياض والمدينة المنورة رياحاً نشطة وسحباً رعدية، وذلك بدءاً من الأن الخميس وحتى الأحد القادم.

وذكرت “الأرصاد” في وصف حالة الطقس بالعاصمة الرياض والمدينة المنورة: “نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدار الرؤية الأفقية تصل سرعتها إلى أضخم من "45 كم) في الساعة ورؤية أقل من "02 )كم خاصة خلال النهار ويتوقع تكون سحب رعدية ممطرة من مساء يوم السبت خاصة على الأجزاء الشمالية للمنطقة”.

وفيما يخص طقس القصيم خلال الفترة من الخميس إلى الاثنين، توقعت “الأرصاد” أن تشهد طقساً مماثلاً للرياض والمدينة، مع وجود توقعات هطول أمطار رعدية من مساء يوم السبت، يلي ذلك هبوط في درجات الحرارة ويصحب بنشاط في الرياح السطحية من مساء يوم الأحد.

أمطار رعدية

وبشأن توقعات الأرصاد لتقلبات الطقس في منطقة “حائل”، أوضحت الأرصاد أن التوقعات تشير إلى تعرض المنطقة لرياح مثيرة للأتربة، يعقبها هطول أمطار رعدية قد تكون من متوسطة إلى غزيرة من مساء الأن الخميس، يلي ذلك هبوط في درجات الحرارة ويصحب بنشاط في الرياح السطحية من مساء يوم الأحد.

ولم تختلف توقعات الهيئة بخصوص الحائل عن المنطقة الشمالية التي من المتوقع أن تشهد هطول أمطار رعدية قد تكون من متوسطة إلى غزيرة من مساء الأن الخميس، يلي ذلك هبوط في درجات الحرارة ومصحوب بنشاط في الرياح السطحية من مساء يوم الأحد.

وعلى صعيد توقعات الهيئة لطقس منطقتي الجوف وتبوك، فمن المنتظر أن تشهدا ​نشاطاً في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدار الرؤية الأفقية تصل سرعتها إلى أضخم من "45 كم) في الساعة ورؤية أقل من "02 )كم خاصة خلال النهار، مع توقعات بهطول أمطار رعدية قد تكون من متوسطة إلى غزيرة من مساء يوم الخميس يلي ذلك هبوط في درجات الحرارة ويصحب بنشاط في الرياح السطحية من مساء يوم الأحد.

ويبدو أن منطقة عسير هي الأقل تضررا من تقلبات الطقس، بحسب توقعات الأرصاد، التي تشير إلى تعرض المنطقة إلى نشاط في الرياح السطحية، ما يقيم إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني في مدار الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من 2كم.

برجاء اذا اعجبك خبر تنبيهات من «الأرصاد».. غبار وسحب وأمطار رعدية على هذه المناطق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل