«الخارجية» تحث المصريين في الخارج على التصويت بانتخابات الرئاسة
«الخارجية» تحث المصريين في الخارج على التصويت بانتخابات الرئاسة

«الخارجية» تحث المصريين في الخارج على التصويت بانتخابات الرئاسة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الخارجية» تحث المصريين في الخارج على التصويت بانتخابات الرئاسة .

صحيفة الوسط - ذكر المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية قامت بجهود كبيرة خلال الأسابيع الاخيرة لتشجيع المواطنين المصريين على تَجْرِبَة حقهم الدستوري في المشاركة السياسية من خلال التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار «أبو زيد» في تصريحات صحفية، الأن الخميس، إلى أن تلك الجهود ضمت إجراء لقاءات بتجمعات واتحادات الجاليات المصرية بدول الاعتماد، والتواصل مع أبناء الجالية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للبعثات مثل صحيفة «facebook».

كما أثبت «أبو زيد» ضرورة إجراء لقاءات صحفية مع الصحف الأكثر انتشارًا في أوساط الجالية، وتوزيع نشرات بالقواعد الخاصة بالتصويت، بالإضافة إلى التواصل مع المسئولين بدولة الاعتماد من أجل تذليل كافة العقبات التي قد تعوق قيام المواطنين بالتصويت.

جاء ذلك في إطار الاستعدادات الجارية، لعقد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المقبلة، خلال أيام 16 و17 و18 مارس 2018، بمقر السفارات المصرية بالخارج.

‪وأثبت المتحدث باسم الخارجية أن الوزارة تواصل على مدار الساعة بالتنسيق مع السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية بأقصى قدر ممكن من الكفاءة والشفافية والحيادية، وفي إطار التوجيهات الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات‬.

وأثبت المتحدث باسم الخارجية أن تلك التحركات النشطة من قبل وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسي والقنصلية في الخارج، تأتي في إطار توجيهات مباشرة من وزير الخارجية سامح شكري، وإدراك أبناء الوزارة للدور الوطني المنوط بهم من أجل تمكين المواطنين المصريين من تَجْرِبَة حقهم الانتخابي في تلك اللحظة الفارقة من عمر صحيفة الوسط، التي يسعى فيها الجميع إلى ترسيخ الممارسة الديمقراطية في البلاد.

برجاء اذا اعجبك خبر «الخارجية» تحث المصريين في الخارج على التصويت بانتخابات الرئاسة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور