قتلى بعملية عسكرية فرنسية ضرب جماعة متطرفة في باماكو
قتلى بعملية عسكرية فرنسية ضرب جماعة متطرفة في باماكو

قتلى بعملية عسكرية فرنسية ضرب جماعة متطرفة في باماكو

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قتلى بعملية عسكرية فرنسية ضرب جماعة متطرفة في باماكو .

صحيفة الوسط - قتل عشرة أفراد على الاقل يُشتبه في انهم إرهابيون أمس (الاربعاء)، في شمال شرقي باماكو، خلال عملية جوية وبرية شنتها القوات الفرنسية واستهدفت زعيم جماعة «انصار الدين» اياد اغ غالي، وفق ما افادت مصادر امنية متطابقة.

وذكرت القوات المسلحة المالية إنّ «احد المقرّبين من الزعيم المتطرف قُتل في هذه العملية».

وأشار مَبْعَث امني اجنبي متواجد في باماكو أنّ «قاعدة زعيم الشبكة إياد اغ غالي في تنزواتين هي التي شكّلت الهدف الرئيسي لهذه العملية»، مضيفاً أنّ «العملية تمت أمس بالقرب من ايناغالواس على بعد 900 متر من الحدود الجزائرية، بين الساعة 4:40 و5:20 بالتوقيت المحلي و غرينيتش».

وتعتبر جماعة «انصار الدين»، المتحالفة مع تنظيم «القاعدة»، واحدة من الجماعات المسلحة التي سيطرت على شمال باماكو قبل سنوات.

وأفاد المصدر الامني الاجنبي بأنّ الحصيلة الموقتة للعملية الفرنسية الجديدة هي ما بين عشرة و17 قتيلا في فريق المتطرفين.

واشارت القوات المسلحة المالية في بيان الى ان «من بين المجرمين الذين قُتلوا هناك الكولونيل السابق بالجيش المالي مالك اغ ونسنات»، الذي كان «حليفا لإياد اغ غالي».

واضاف البيان أنّ «الكثير من الارهابيين تم تحييدهم، إضافة إلى تدمير ثلاث عربات». وأكّدت رئاسة الأركان الفرنسية هذه المعلومات جزئياً، مشيرة الى ان هناك «حوالى 20 إرهابياً بين قتيل ومُعتقل».

وذكر الناطق باسم رئاسة الاركان الفرنسية الكولونيل باتريك ستايغر، ان «العملية نفّذتها القوات الفرنسية في منطقة الساحل».

برجاء اذا اعجبك خبر قتلى بعملية عسكرية فرنسية ضرب جماعة متطرفة في باماكو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة