الرئيس الفلسطينى يعلن الموقف النهائى من قرار ترامب بشأن القدس 20 فبراير
الرئيس الفلسطينى يعلن الموقف النهائى من قرار ترامب بشأن القدس 20 فبراير

الرئيس الفلسطينى يعلن الموقف النهائى من قرار ترامب بشأن القدس 20 فبراير

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرئيس الفلسطينى يعلن الموقف النهائى من قرار ترامب بشأن القدس 20 فبراير .

صحيفة الوسط - قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكى إن الرئيس محمود عباس سيعلن عن الموقف الفلسطينى النهائى حيال قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن القدس خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولى فى 20 فبراير الجارى.

وأضاف المالكى - فى تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية اليوم الخميس، أن الإدارة الأمريكية بدأت فعليا بتطبيق ما يسمى "صفقة القرن" من خلال جملة الإجراءات التى اتخذتها، متابعا بأن الإعلان الأمريكى عن القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها وما تبع ذلك بتجميد جزء كبير من المساعدات المقدمة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فى محاولة لإنهاء قضية اللاجئين هو تنفيذ فعلى لهذه الصفقة.

وأوضح أن الصفقة تم التوصل إليها مع الجانب الإسرائيلى فقط والإدارة الأمريكية قررت اعتماد الجانب الإسرائيلى كموقف أمريكى رسمي، مشيرا إلى أن رفض القيادة الفلسطينية بقاء واشنطن وسيطا لعملية السلام يعنى أنها دخلت فى مواجهة مباشرة مع الإدارة الأمريكية.

واعتبر زيارة الرئيس الفلسطينى عباس إلى موسكو ولقائه بنظيره فلاديمير بوتين أنها فى غاية الأهمية، وتم خلالها تبادل وجهات النظر والخطوات الفلسطينية المقبلة.

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس الفلسطينى يعلن الموقف النهائى من قرار ترامب بشأن القدس 20 فبراير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع