تحصيل فاتورة كهرباء «مارس» بالدفع الإلكتروني
تحصيل فاتورة كهرباء «مارس» بالدفع الإلكتروني

تحصيل فاتورة كهرباء «مارس» بالدفع الإلكتروني

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تحصيل فاتورة كهرباء «مارس» بالدفع الإلكتروني .

صحيفة الوسط - تستعد الشركة القابضة لكهرباء مصر لبدء تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني في تحصيل رسوم الاستهلاك الشهري من المشتركين على مستوى شركات توزيع الكهرباء التسع في المحافظات، بدءا من مطلع مارس القادم.

وأثبت مَبْعَث مسئول في قطاع الكهرباء، أن الخدمات التى تقدمها شركات توزيع الكهرباء لن تقتصر على الدفع الالكتروني لتحصيل الفواتير، ولكن هناك توسع في خدمات منافذ بيع كروت شحن العدادات مسبوقة الدفع، والتى أسندت إلى شركة الدلتا المتخصصة في الأنظمة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن جميع ما يتم اتخاذه من إجراءات في منظومات التحصيل أو تركيب العدادات الكودية والذكية يدخل في إطار التحول الرقمي لقطاع الكهرباء.

وأشار المصدر لـ«صحيفة الوسط»، أن خاصية الدفع الإلكتروني تعمل على الحفاظ على حقوق الكهرباء والمواطن في آن واحد، إذ تضمن تحصيل مستحقات الشركات بشكل مباشر، وفي الوقت نفسه تعفي المشترك من تحمل عبء تقسيط الفواتير بفائدة تصل 19.25 في المائة عند عدم التزامه بالسداد في الموعد المحدد وبعد انتهاء فترة السماح، موضحًا أن المشترك أصبح غير مقيد بمواعيد الشغل الرسمية لإدارات الكهرباء لزيارة المقرات لسداد الفاتورة عند تعثره لسبب ما وفي أمكانه السداد في الوقت المناسب له وفي المكان أيضًا.

وأشار المصدر إلي أنه من المتوقع أن يحقق نظام الدفع الإلكتروني بعد تعميمه أعلى نسب تحصيل قد تصل إلى 98 في المائة في الشهر الأول، وفق تقديرات الدارسة التي أعدت حول تطبيق هذه المنظومة.

وأرجع هذا التقدير إلى أن هناك نسبة كبير من المشتركين والذي تخطى عددهم الـ 34 مليون مشترك ليس لديهم الوقت أو الظروف التى تمكن من التواجد في منازلهم في الوقت الذي يزورهم فيه المحصل لتحصيل رسوم الاستهلاك، ومع تطبيق هذه المنظومة قد تستعيد الشركات القيمة المالية التى كانت مفتقدة لدى هذه الفئة، بخلاف الثقة التى تتوفر مع استخدام النظام والتي كانت تزعزعت لدى فئة أخرى من المشتركين بسبب القراءات الشاذة، والتى تم التعامل معها بإسناد الكشف إلى شركة «شعاع».

برجاء اذا اعجبك خبر تحصيل فاتورة كهرباء «مارس» بالدفع الإلكتروني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور