بدء تجمعات مؤتمر «ذوي الإعاقة في قانون الخدمة المدنية»
بدء تجمعات مؤتمر «ذوي الإعاقة في قانون الخدمة المدنية»

بدء تجمعات مؤتمر «ذوي الإعاقة في قانون الخدمة المدنية»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء تجمعات مؤتمر «ذوي الإعاقة في قانون الخدمة المدنية» .

صحيفة الوسط - بدأت تجمعات مؤتمر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل، بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة، الأن الخميس، تحت عنوان «أشخاص ذوي الإعاقة.. طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية»، بمناسبة إعلان القيادة السياسية عام 2018 عامًا لذوي الإعاقة.

حضر المؤتمر اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور أشرف مرعي، رئيس المجلس القومي للإعاقة.

من ناحيته، ذكر المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن التكامل والتناغم بين مؤسسات الدولة سواء كانت سياسية وتنفيذية وتشريعية في ملف ذوي الإعاقة يظل نموذجًا مشرفًا يبعث الأمل في نفوس ذوي الإعاقة ويؤكد أن الدولة ستظل داعمة لهم سعيًا لتحسين مستوى حالتهم وإزالة كل العراقيل التي تعترض وصولهم لمستوى حياة أفضل، وتغير الصورة النمطية عنهم.

وأضاف رئيس الجهاز، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أن عام 2018 سيكون عامًا فارقا لأشخاص ذوي الإعاقة في ظل التكامل والتناغم بين مؤسسات الدولة سواء السياسية أو التنفيذية والتشريعية في دعم هذه الشريحة العريضة من المجتمع.

وأشار أن المؤتمر هدفه التواصل وتتضافر الجهود بين مختلف مؤسسات الدولة من أجل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وضمان تمتعهم بحقوقهم على قدم المساواة مع أفراد المجتمع الأسوياء، خاصة أن منهم من أبهر العالم بتحديه لإعاقته ومثابرته وعمله الجاد والمتقن، وأصبح صورة وواجهة مشرفة لمصر في الكثير من المجالات.

وأضاف أن المؤتمر يتضمن إِحْتِـفَاء أفضل عامل متميز من ذوي الإعاقة وأكثر وزارة ذات مبادرة حديثة لخلق بيئة عمل مواتية دعمًا للأشخاص ذوي الإعاقة، وفقًا لعدد من المعايير المحددة، من بينها الالتزام بنسبة التعيين المقررة لهم والعمل على تطوير قدراتهم والخدمات التي تقدمها الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة والمبادرات الداعمة لهم.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء تجمعات مؤتمر «ذوي الإعاقة في قانون الخدمة المدنية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور