رئيس جامعة حلوان يكرم زاهي حواس
رئيس جامعة حلوان يكرم زاهي حواس

رئيس جامعة حلوان يكرم زاهي حواس

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس جامعة حلوان يكرم زاهي حواس .

صحيفة الوسط - كرم الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، بإهدائه درع الجامعة، وذلك بعد محاضره ألقاها "حواس"، عن أسرار الفراعنة والاكتشافات الأثرية الحديثة.

واستهل "حواس"، محاضرته بالتحدث عن الهرم، ومحاولات العالم أجمع للتعرف علي أسراره، لأنه العجيبة الوحيدة الباقية في العالم أجمع، كما تحدث عن علاقته بالمشاهير في العالم واصطحابه لهم في حضور الأهرامات.

وأضاف، أن أجدادنا الفراعنة احتفلوا بعيد الحب منذ زمن طويل، حيث كان الرجل المصري كان يعشق زوجته ويناديها "أختي" وفي بعض الأحيان يتزوج مرتين، وكل زوجة حينما ترزق بابنة تسمى ابنتها باسم الزوجة الأخرى، وعرف أن الزوجة الأولى كانت تسمح لزوجها أن يتزوج بأخرى وعرفت باسم مترت وترجمت علي أنها "girlfriend".

وقدم حواس، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما يفعله من أجل الحفاظ على صحيفة الوسط وإنقاذ الدولة من أيادي الفاسدين، موضحًا أن القوات المسلحة المصرية يفعل المستحيل من أجل الحفاظ على أمن وأمان صحيفة الوسط،

وأشار، إلى أن شاب الجيش لا يمكن أن يؤذى امرأة أو طفل أو مسن أو إنسان مسالم.

ومن ناحيته ذكر ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أنه تعلم على يد الدكتور زاهي حواس، أثناء دراسته بكلية القطاع السياحي والفنادق بجامعة حلوان، حيث امتدت الصداقة لمدة تجاوزت 32 عامًا، مازحًا أثناء حديثه: "كنا نترك المحاضرات الأساسية من أجل زِيارَة محاضرات الدكتور زاهي حواس، فهو أستاذي حتى عندما كنت معيدًا بالكلية".

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس جامعة حلوان يكرم زاهي حواس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور