«مرعى»يؤكد أن الدولة جادة في الإعْتِنَاء  بذوي الإعاقة
«مرعى»يؤكد أن الدولة جادة في الإعْتِنَاء بذوي الإعاقة

«مرعى»يؤكد أن الدولة جادة في الإعْتِنَاء بذوي الإعاقة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «مرعى»يؤكد أن الدولة جادة في الإعْتِنَاء بذوي الإعاقة .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور أشرف مرعي، رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة، إن الدولة بدأت في اتخاذ خطوات جادة نحو الاهتمام بالمواطنين ذوي الإعاقة والذين تقترب نسبتهم من 11 في المائة، من جملة المجتمع، تفعيلًا لما تضمنه "صحيفة الوسط المصري"، من حقوق تخص تلك الفئة من المواطنين.

وأضاف "مرعي"، خلال كلمته بمؤتمر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تحت عنوان:"أشخاص ذوي الإعاقة.. طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية"، أن قانون الخدمة المدنية منح تيسير إيجابي تهَيَّأَ للأشخاص ذوي الإعاقة إِفْرَاج أكبر طاقاتهم في الشغل في إطار ما قد يواجهونه من صعوبات في بيئة الشغل، بالإضافة إلي ما يستهدفه القانون من تطوير الشغل ومراعاة يمثل حلقة في سلسلة توجه الدولة نحو شمول كافة أبناءها بالاهتمام والتقدير.

كما حرص رئيس المجلس القومي للإعاقة، علي منح درع المجلس لكلًا من: الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك إِحْتِـفَاءًا لهم علي الاهتمام بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة.

برجاء اذا اعجبك خبر «مرعى»يؤكد أن الدولة جادة في الإعْتِنَاء بذوي الإعاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور