«الجندي»يؤكد أن 10.6 في المائة من المصريين «ذوي إعاقة» وبعض الأسر تعتبرهم «وصمة»
«الجندي»يؤكد أن 10.6 في المائة من المصريين «ذوي إعاقة» وبعض الأسر تعتبرهم «وصمة»

«الجندي»يؤكد أن 10.6 في المائة من المصريين «ذوي إعاقة» وبعض الأسر تعتبرهم «وصمة»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الجندي»يؤكد أن 10.6 في المائة من المصريين «ذوي إعاقة» وبعض الأسر تعتبرهم «وصمة» .

صحيفة الوسط - أثبت اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، أن مؤتمر ذوي الإعاقة خطوة جادة نحو تفعيل مواد صحيفة الوسط المصري بما تضمنه من العديد من المواد التي لابد من تفعيلها علي الأرض ومنها المادة 81 والتي أعطت الحقوق التي يستحقها ذوي الإعاقة من الناحية الصحية والاقتصادية والرياضية.

وشدد الجندي خلال كلمته بمؤتمر أشخاص ذوي الإعاقة.. طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية، علي ضرورة أن يعي المجتمع احتياجات تلك الفئة بتجهيز بيئة صالحة لأن يمارسوا هذه الحقوق وهو ما يتطلب إجراءات كثيرة من الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص علي حد سواء.

وأشار إلى أن تعداد 2017 نجح للمـرة الأولي في رصد أرقامًا أقرب إلي الواقع عن ذوي الاحتياجات الخاصة، مقارنة بما توصلت إليه التعدادات السابقة من علامات خاصة بهم، حيث لم تجاوز نسبتهم في تعداد 20006 0.6 في المائة وهو بالتأكيد رقم غير معبر عن الواقع نتيجة وجود عوامل كثيرة تحول دون الوصول للأرقام الحقيقية عن تلك الفئة ومنها اعتبار بعض الأسر أن الإعاقة وصمة أو شئ لا ينبغي الإعلان عنه، لكن في التعداد الأخيرة وما استخدام فيه من أسلوب مبتكر في أستعراض الأسئلة مكنت القائمين علي التعداد من التوصل إلي أرقام دقيقه عنهم.

وبين أن أستطلاع التعداد الأخير أظهرت أن نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة بلغت 10.6 في المائة ينقسم إلي ثلاث شرائح الأولي تشمل الإعاقات البسيطة والتي يمكن لأصحابها أن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي دون مساعدة، أما الفئتين الأخريين تشمل الإعاقات المتوسطة والكبيرة والتي المزيد دعم ونظرة خاصة ونسبتهم 2.6 في المائة.

وأضاف أن وزارة التنمية المحلية تعد المجتمع المصري بتجاوز أخطاء السابق بخصوص عدم مناسبة أغلب مشروعاتها التي كانت تنفذها للأشخاص ذوي الإعاقة، مشددا أن الفترة القادمة ستشهد تضمين أي مشروع أكواد الإتاحة لذوي الإعاقة، وتهيئة بيئة صالحة لهم.

برجاء اذا اعجبك خبر «الجندي»يؤكد أن 10.6 في المائة من المصريين «ذوي إعاقة» وبعض الأسر تعتبرهم «وصمة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور