المملكة تحقق أقل سعر في توليد الطاقة الكهربائية بالعالم
المملكة تحقق أقل سعر في توليد الطاقة الكهربائية بالعالم

المملكة تحقق أقل سعر في توليد الطاقة الكهربائية بالعالم حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المملكة تحقق أقل سعر في توليد الطاقة الكهربائية بالعالم .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط – متابعات:

تمكنت الرياض من تحقيق أقل سعر في توليد الطاقة الكهربائية في العالم بتكلفة 7 هللات للكيلواط، أي ما يعادل 1.79 سنت بعد توقيع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية اتفاقا لتطوير مشروع سكاكا للطاقة الشمسية أمس.

وبدأت الوزارة في الشغل على أول مشاريعها للطاقة الشمسية بطاقة 300 ميغاوات وبتكلفة 300 مليون دولار في سكاكا على أن ينطلق تشغيل المشروع في 2019.

ووفقاً لـ”صحيفة الوسط” فقد أثبت مدير قطاع الطاقة والمياه بهيئة الاستثمارات العامة محمد العبدالله “إن سعر الكهرباء يأتي من أضخم من مَبْعَث من محطات الكهرباء التقليدية، ومحطات الكهرباء للطاقة المتجددة، ومنها الطاقة الشمسية. مضيفا أن الكهرباء التقليدية تعمل على زيت الوقود الخام، والغاز والديزل، وهو ما يسمى بخليط الطاقة، وسعر توليد الكهرباء يعتمد على مجموع أسعار هذه العناصر الثلاثة”.

وأشار العبدالله، إلى أن العقد الموقع لتنفيذ مشروع سكاكا يوفر أقل سعر في العالم لتوليد الطاقة الكهربائية بحوالي 7 هللات، حيث إن هذا المبلغ مع سعر خليط الطاقة للكهرباء التقليدية يقيم إلى أن تكلفة سعر الكهرباء تقل وبالتالي التكلفة تكون أرخص.

وقد كانت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة توقعت أن يتراجع متوسط تكلفة الكهرباء من الطاقة الشمسية لحوالي النصف في 2025، وبنسبة إجمالية قد تبلغ 59 في المائة، حيث إن تكلفة إنشاء محطات الطاقة الشمسية ستكون أرخص بحوالي 40 في المائة، بالإضافة إلى هبوط تكاليف إنتاج طاقة الرياح البحرية بنحو 35 في المائة وطاقة الرياح الساحلية 26 في المائة.

برجاء اذا اعجبك خبر المملكة تحقق أقل سعر في توليد الطاقة الكهربائية بالعالم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل