الخرطوم: لقاء حـديث بين البشير وأردوغان قبل نهاية العام
الخرطوم: لقاء حـديث بين البشير وأردوغان قبل نهاية العام

الخرطوم: لقاء حـديث بين البشير وأردوغان قبل نهاية العام حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخرطوم: لقاء حـديث بين البشير وأردوغان قبل نهاية العام .

صحيفة الوسط - ذكرت وزارة الخارجية السودانية إن اجتماعاً آخر سيضم الرئيس عمر البشير ونظيره التركي رجب طيب أردوغان قبل نهاية العام الحالي، دون تحديد زمان ومكان الاجتماع.

وأنهى أردوغان في أواخر ديسمبر السابق حضور للخرطوم امتدت لـ 3 أيام التقى فيها البشير وزار مدينة سواكن على البحر الأحمر.

وذكر المتحدث باسم الخارجية السودانية السفير قريب الله الخضر في بيان لوكالة الأنباء السودانية إن أردوغان أثبت لدى استقباله وزير الخارجية إبراهيم غندور بأنقرة، ضرورة عقد الاجتماع الأول لمجلس التخطيط الاستراتيجي برئاسة وزيري الخارجية في البلدين قبل شهر رمضان، على أن يُعقد اجتماع المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي برئاسة رئيسي البلدين الشقيقين قبل نهاية هذا العام.

وكان الخضر أفاد في وقت سابق بأن لقاء غندور ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو سيكون في أنقرة في نهاية أبريل القادم تمهيداً لانعقاد اجتماعات المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين البلدين برئاسة رئيسي البلدين.

وتوجت مباحثات البشير وأردوغان في الخرطوم بالتوقيع على 12 اتفاقية في مجالات مختلفة، واتفقا على زيـادة التبادل التجاري الى مليار دولار خلال عام، ترتفع مستقبلاً الى أضخم من 10 مليار دولار، بدل 500 مليون دولار حالياً.

برجاء اذا اعجبك خبر الخرطوم: لقاء حـديث بين البشير وأردوغان قبل نهاية العام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام