تيلرسون يضطر للانتظار في قصر بعبدا قبيل المباحثات مع عون
تيلرسون يضطر للانتظار في قصر بعبدا قبيل المباحثات مع عون

تيلرسون يضطر للانتظار في قصر بعبدا قبيل المباحثات مع عون

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تيلرسون يضطر للانتظار في قصر بعبدا قبيل المباحثات مع عون .

صحيفة الوسط - اضطر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون للانتظار في قصر الرئاسة اللبناني قبل أن يستقبله نظيره اللبناني جبران باسيل، تمهيدا لمحادثاته مع الرئيس ميشال عون.

وأظهرت لقطات تلفزيونية تيلرسون وهو يجلس في غرفة، وبجواره مقعد شاغر، قبل أن يدخل جبران باسيل ويصافحه فيما بدا خروجا على العرف الدبلوماسي. وذكرت وكالة "صحيفة الوسط" أن باسيل لم يَسْتَضِيفُ تيلرسون عند مدخل القصر عندما وصل موكبه.

واستمرت مباحثات تيلرسون مع الرئيس اللبناني ميشال عون ووزير خارجيته جبران باسيل نحو ساعة، وحضرها أيضا المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم. وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن تيلرسون غادر قصر بعبدا بعد المباحثات من دون الإدلاء بتصريحات.

ويلتقي تيلرسون أيضا خلال زيارته القصيرة إلى بيروت كلا من رئيس البرلمان نبيه بري ورئيس الوزراء سعد الحريري، الذي من المقرر أن يعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا معه بعد ظهر الأن الخميس.

وأفادت مصادر دبلوماسية لبنانية في بيروت لوكالة "صحيفة الوسط" بأن المسؤولين اللبنانيين لم يتبلغوا بصورة رسمية بالمواضيع التي سيطرحها تيلرسون خلال لقاءاته معهم، لكنهم "سيؤكدون رفضهم للتهديدات الإسرائيلية للبنان على حدوده الجنوبية وفي مياهه الإقليمية"، إثر التوتر على خلفية توقيع عقود تنقيب عن البترول الخام قرب منطقة متنازع عليها.

المصدر: مصادر

أنطون زوييف

برجاء اذا اعجبك خبر تيلرسون يضطر للانتظار في قصر بعبدا قبيل المباحثات مع عون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)