«الزراعة» تكشف النقاب عن الطوارئ بسبب حشرة الخريف «الجياشة»
«الزراعة» تكشف النقاب عن الطوارئ بسبب حشرة الخريف «الجياشة»

«الزراعة» تكشف النقاب عن الطوارئ بسبب حشرة الخريف «الجياشة»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الزراعة» تكشف النقاب عن الطوارئ بسبب حشرة الخريف «الجياشة» .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حالة الطوارئ على الحدود المصرية الجنوبية والشرقية من خلال طريقة استباقية تنفذها الإدارة المركزية لمكافحة الآفات ومعهد بحوث وقاية النباتات، لمواجهة احتمالية خطر تسرب حشرة الخريف "الجياشة" للأراضي الزراعية، نظرنا لانتشار هذه الآفة فى العديد من الدول الإفريقية وإصابات العديد من المحاصيل، كما تم توزيع مهندسى الحجر الزراعي بالموانئ والمنافذ الحدودية لفحص الرسائل الواردة للتأكد من سلامتها وعدم دخول الحشرة.

وذكر الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، إن هناك فرق عمل استكشافية ورصد للحشرة تعمل حاليا برئاسته فى عدة مناطق على الحدود كإجراء حيث يتم تركيب المصائد الضوئية لجذب الحشرة لفحصها عن طريق خبراء بحوث الوقاية المتواجدين بالفريق حاليا، يتم محاصر الأماكن المصابة واتخاذ جميع الإجراءات الممكنة للقضاء عليها.

وأضاف انه سيتم استكمال عملية الرصد والحصر الموسعة بباقى محافظات الجمهورية التى توجد بها عوائل هذه الآفة بدء من الجنوب إلى الشمال للوقوف على مناطق انتشارها وكثافتها لاتخاذ اللازم بشأنها، وإخطار الحجر الزراعى بذلك وتعريفة بمواصفات الحشرة لتشديد الرقابة فى فحص الرسائل الزراعية الواردة من الدول المصدرة.

برجاء اذا اعجبك خبر «الزراعة» تكشف النقاب عن الطوارئ بسبب حشرة الخريف «الجياشة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور