مَبْعَث: التحالف الصينى الأقرب للفوز بمحطة كهرباء الحمرواين
مَبْعَث: التحالف الصينى الأقرب للفوز بمحطة كهرباء الحمرواين

مَبْعَث: التحالف الصينى الأقرب للفوز بمحطة كهرباء الحمرواين

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مَبْعَث: التحالف الصينى الأقرب للفوز بمحطة كهرباء الحمرواين .

صحيفة الوسط - أظهر مَبْعَث مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن أن المؤشرات الأولية للعروض المالية للتحالفات العالمية المتقدمة للحصول على عقد تنفيذ محطات إنتاج الكهرباء باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف بالتعاون مع القطاع الخاص بقدرات تصل إلى 6000 ميجاوات في صحيفة الحمراوين على ساحل البحر الأحمر، تتجه نحو التحالف الصيني من حيث الأقل سعرًا متجاوزة التحالفات الأخرى اليابانية والأمريكية والكورية.

وأثبت المصدر لـ«صحيفة الوسط»، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن التحالف الفائز في مارس القادم، بعد أن ينهى المكتب الاستشاري العالمي البلجيكي أعمال تقدير العروض الفنية والمالية المقدمة من التحالفات «China Exim» و«ICBC» و«Sino Shore»، مشيرًا إلى أن التحالف الفائز هو من سيقدم عرضًا ماليا ملائم مع الالتزام بالمعايير البيئية الخاصة بالانبعاثات الصادرة من محطات الفحم التي أصدرتها وزارة البيئة المصرية والمطابقة للمعايير العالمية.

وأشار المصدر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعمل الآن على إنشاء هذه المحطات بالقرب من موانئ استيراد الفحم للتغلب على أي مخاوف من إجراءات تداوله، موضحا أن محطة كهرباء الحمراوين، التى ستعمل بتكنولوجيا الفحم النظيف تعد هى الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

ولفت المصدر إلى أن أحد المشكلات التى ترجح أنتصار التحالف الصيني، تتمثل في توفير التمويل اللازم لإقامة هذا المشروع الضخم من نوعه، إذ إن هناك توقيعا تم في إطار اتفاقية بين الجانب المصرى وبنك التصدير والاستيراد الصيني «China Exim Bank» و« وبنكICBC » الصينى كممولين للمشروعات التى ستنفذها شركتي "دونج فانج" و"شانج هاى" في مصر، وتشمل الاتفاقية إنشاء محطتان لتوليد الكهرباء يعملان بالفحم بمنطقة الحمراوين بالبحر الحمر، تضم المحطة الأولى 3 توربيانات بقدرة 1980 ميجاوات وتقوم بتنفيذها «دونج فانج» والمحطة الثانية تضم 4 توربينات بقدرة 2840 ميجاوات، وتقوم بتنفيذها «شانج هاى».

برجاء اذا اعجبك خبر مَبْعَث: التحالف الصينى الأقرب للفوز بمحطة كهرباء الحمرواين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور