«التنظيم والإدارة»يؤكد أن إِفْرَاج برامج ومبادرات لتدريب ذوي الإعاقة
«التنظيم والإدارة»يؤكد أن إِفْرَاج برامج ومبادرات لتدريب ذوي الإعاقة

«التنظيم والإدارة»يؤكد أن إِفْرَاج برامج ومبادرات لتدريب ذوي الإعاقة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التنظيم والإدارة»يؤكد أن إِفْرَاج برامج ومبادرات لتدريب ذوي الإعاقة .

صحيفة الوسط - أعلن المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن الفترة القادمة ستشهد إِفْرَاج العديد من البرامج والمبادرات الخاصة بذوي الإعاقة بالتعاون مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وذلك إعمالًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وأثبت رئيس الجهاز، أنه ينبغي استثمار عام الإعاقة لإتاحة الفرصة أمام المجتمع لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة ومساواتهم مع الأشخاص الأسوياء خاصة ان منهم من اثبت كفاءته وحقق نجاحات عالمية، مشيدا باهتمام القيادة السياسة بهذه الفئة التى سجلت نجاحات متميزة داخليا خارجيا وحرصها على حصولهم على جميع حقوقهم بعد أن حرموا منها لمدة 40 عاما ماضية.

جاء ذلك خلال تجمعات مؤتمر "أشخاص ذوي الإعاقة.. طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية " والذى ينظمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأن بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة برعاية بنك مصر والشركة المصرية للاتصالات والهيئة القومية للبريد بحضور اللواء ابو بكر الجندي وزير التنمية المحلية والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور أشرف مرعي رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة والمستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأضاف أن الجهاز أنشأ قاعدة معلومـات لحصر مجموع الأشخاص ذوي الإعاقة العاملين في الجهاز الإداري للدولة ومصنفة وفقا لجهة الشغل والوصف الوظيفي والعمر والنوع، كما يقوم الجهاز حاليا بتجهيز قاعات تمرين لهذه الفئة بمركز إعداد القادة لتدريب هذه الفئة كما يجري إعداد فريق لديه القدرة على التواصل الجيد معهم من موظفي الجهاز، كما حرص الجهاز أيضا على إِحْتِـفَاء أفضل عامل متميز من ذوي الإعاقة وأكثر وزارة خلقت بيئة جيدة لذوي الإعاقة، كما أَنْجَزَ الجهاز كتيب يتضمن جميع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن ناحيته، ذكر الدكتور أشرف مرعي، إن التيسرات المتاحة بقانون الأشخاص ذوي الإعاقة يمثل التمثيل الايجابي وهو أمر متاح في كافة دول العالم، كما يمثل القانون حلقة نحو إِنْحِدَار الدولة لشمول كافة أبناءها بالتقدير وضمان حصولهم على حقوقهم.

وأشار إلى تعلن موافقتها رؤى المشرع في صياغة مواده مع ما تضمنه قانون الخدمة المدنية حيث تضمن حق العامل في الإعداد والتدريب والتأهيل وتشغيل نسبة 5 في المائة من ذوي الإعاقة وتخفيض ساعات الشغل اليومي.. مشددا على أن البيئة الآن أصبحت مهيأة لنا كأشخاص ذوي إعاقة لنثبت أننا قادرين على رفعة بلدنا.

وقام الدكتور أشرف مرعي بمنح درع المجلس القومي لشئون الإعاقة لوزيري الاستثمار والتنمية المحلية وأيضا المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وبدورها ذكرت نجلاء نصير، رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة المصرية للاتصالات نيابة عن المهندس أحمد البحيري، رئيس الشركة إن الشركة تكشف النقاب عن عن مبدأ المسئولية الاجتماعية كواجب وطني تجاه الشعب المصري، وتولي الشركة اهتمام كبيرا بالتوسع فى مجال المسئولية الاجتماعية لإيمانها بالمشاركة في تنمية المجتمع وتطويره.

وأضافت أنه انطلاقا من كون المصرية للاتصالات شركة الشعب المصري فهم تدعم ذوي الإعاقة باعتبارهم طاقات كامنة يجب الاستفادة منها، وتؤمن الشركة بدمجهم فى الشغل والمجتمع وإتاحة فرص مناسبة لها، كما تفخر الشركة بأن فريق الشغل بها يشتمل على مجموع كبير منهم.

برجاء اذا اعجبك خبر «التنظيم والإدارة»يؤكد أن إِفْرَاج برامج ومبادرات لتدريب ذوي الإعاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور