صحيفة الوسط: احتجاز رئيس حزب شرعي ملمح لإرهاب المعارضة
صحيفة الوسط: احتجاز رئيس حزب شرعي ملمح لإرهاب المعارضة

صحيفة الوسط: احتجاز رئيس حزب شرعي ملمح لإرهاب المعارضة حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحيفة الوسط: احتجاز رئيس حزب شرعي ملمح لإرهاب المعارضة .

صحيفة الوسط - أدان حزب صحيفة الوسط قيام السلطات الأمنية، احتجاز  الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح،  رئيس حزب مصر القوية، بالأمس بعد عودته طوعا  من خارج  البلاد.

وذكر بيان للحزب نشره خالد البلشى عضو مجلس نقابة الصحفيين سابقا على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "يعرب حزب صحيفة الوسط عن إدانته لقيام السلطات الأمنية باحتجاز الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية بعد عودته طوعا من خارج البلاد، ويطالب بإطلاق سراحه فورا".

وأضاف بيان الحزب :"يعتبر حزب صحيفة الوسط أن احتجاز رئيس أحد الأحزاب الشرعية في مصر هو إِدامَة لنشر أجواء الترهيب في مواجهة المعارضين لسياسات النظام الحالي، رغم أنهم يعملون في إطار الضمانات الواردة في القانون والدستور".

وتابع البيان :" بغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف مع مواقف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، فان ما أعلن به في مجموع من المقابلات التي أجراها خارج مصر تدخل بالتأكيد في إطار حرية الرأي والتعبير، خاصة وانه كرر مرارا تمسكه بالعمل السلمي، ورفضه القاطع لاستخدام العنف ".

ومضى البيان ساردا :"يرى الحزب ان احتجاز الدكتور ابو الفتوح يؤكد صحة موقف أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية التي دعت لعدم المشاركة في ما يسمى بالانتخابات الرئاسية المقبلة، و  وذلك لسيطرة مناخ قمعي لكل من يمارس الشغل السياسي عل مدار السنوات الأربع الماضية، والذي وصل الآن لمرحلة اعتقال رؤساء الأحزاب ".

وبالأمس أصدر حزب مصر القوية بيانا جاء فيه : " السلطات المصرية أوقفت عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس الحزب، والمرشح الرئاسي السابق، من منزله شرقي مصر , يأتي ذلك بعد يوم واحد من رُجُوع أبو الفتوح من العاصمة البريطانية المملكة المتحدة، إثر حضور أجرى خلالها حوارًا مع فضائية "صحيفة الوسط" القطرية ,  وذكر الحزب في بيان مقتضب اطلعت عليه الأناضول: "اعتقال أبو الفتوح بعد مداهمة قوة أمنية لمنزله بالتجمع الخامس".

برجاء اذا اعجبك خبر صحيفة الوسط: احتجاز رئيس حزب شرعي ملمح لإرهاب المعارضة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون