في تصعيد خطير جبهة البوليساريو تقر نقل وزارة دفاعها إلى منطقة ‘‘بير لحلو‘‘
في تصعيد خطير جبهة البوليساريو تقر نقل وزارة دفاعها إلى منطقة ‘‘بير لحلو‘‘

في تصعيد خطير جبهة البوليساريو تقر نقل وزارة دفاعها إلى منطقة ‘‘بير لحلو‘‘ حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر في تصعيد خطير جبهة البوليساريو تقر نقل وزارة دفاعها إلى منطقة ‘‘بير لحلو‘‘ .

صحيفة الوسط - علمت "صحيفة الوسط" أن جبهة البوليساريو أقرت مساء السبت 17 مارس نقل وزارة دفاعها إلى منطقة ‘‘بير لحلو‘‘  وهي منطقة عازلة تقع قرب الجدار الأمني بين الرباط والجزائر دفن فيها جثمان زعيم "البوليساريو محمد عبد العزيز المراكشي، وهي منطقة تدخل ضمن الحدود المغربية  وسبق وأن طالب حمدي ولد الرشيد عمدة مدينة العيون وبرلماني عن حزب الإستقلال الحكومة المغربية بإدخال المنطقة العازلة "بير لحلو" للأراضي المغربية وإعلانها  بصفة رسمية منطقة مغربية.

و أثبتت  البوليساريو، أن عملية انتقال وزارة دفاعها إلى منطقة ‘‘بير لحلو‘‘ فى الشريط العازل ، بدأت وستكتمل خلال فترة قصيرة لم تحددها.

وكان إعلان مماثل أصدرته البوليساريو فى وقت سابق يؤكد هو الآخر عودة بناء مقر قيادة ثابت للجبهة بمنطقة ‘‘تفاريتي‘‘.

وحتى الآن لم يصدر أي تعليق عن المملكة المغربية التى تعتبر المناطق التى خططت البوليساريو البناء فيها والإنتقال إليها فى مرحلة لاحقة  بديلا محتملا عن تيندوف الجزائرية، مناطق تابعة للسيادة المغربية لاتقبل المساومة !.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

برجاء اذا اعجبك خبر في تصعيد خطير جبهة البوليساريو تقر نقل وزارة دفاعها إلى منطقة ‘‘بير لحلو‘‘ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز