«الصحة»يؤكد أن فحص 511 ألفًا و300 مواطن بمبادرة القضاء على فيروس «سي»
«الصحة»يؤكد أن فحص 511 ألفًا و300 مواطن بمبادرة القضاء على فيروس «سي»

«الصحة»يؤكد أن فحص 511 ألفًا و300 مواطن بمبادرة القضاء على فيروس «سي»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الصحة»يؤكد أن فحص 511 ألفًا و300 مواطن بمبادرة القضاء على فيروس «سي» .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور يحيى الشاذلي، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب عين شمس، والمنسق العام لمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على "فيروس سي" في مصر 2020، إن وزارة الصحة توفر كافة الأدوية اللازمة لعلاج المرضي الذين يتم اكتشافهم أثناء المسح الطبي للكشف عن مرضي فيروس سي.

وأثبت "الشاذلي"، في تصريح لـ صحيفة الوسط، أن الحملة القومية الموسعة للقضاء على "فيروس سي" فحصت 511 ألفًا و300 مواطن حتى الآن في كافة محافظات الجمهورية.

وأضاف أن مجموع المواطنين الذين أثبتت التحاليل إيجابيتهم للأجسام المضادة بلغوا 92 ألف مواطن من إجمالي مجموع المترددين على الحملة، وثبت إصابة 28 ألف مريض بفيروس "سي".

وأشار الشاذلي أنه تم إِنْفَـاق العلاج لـ12 ألفًا و300 مريض من خلال سيارات القوافل المتنقلة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة استطاعت القضاء على قوائم انتظار فيروس سي، وكافة المرضى الجدد يحصلون على الأدوية الخاصة بهم أولا بأول، وأن هناك إقبالًا كبيرًا على السيارات المتنقلة ضمن قوافل المسح الطبي للمواطنين للكشف عن فيروس سي.

ولفت إلى أن الحملة تستهدف جميع محافظات مصر بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" ومشيخة الأزهر.

برجاء اذا اعجبك خبر «الصحة»يؤكد أن فحص 511 ألفًا و300 مواطن بمبادرة القضاء على فيروس «سي» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور