تغطية الإعلام العربي لمسيرات العودة الكبرى
تغطية الإعلام العربي لمسيرات العودة الكبرى

تغطية الإعلام العربي لمسيرات العودة الكبرى حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تغطية الإعلام العربي لمسيرات العودة الكبرى .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
أعطت وسائل صحف عربية، مساحة لتغطية تجمعات تجمع العودة الكبرى.

وذكرت صحيفة (الغد) الأردنية: الفلسطينيون يشاركون بمسيرات (يوم الأرض)، مشيرة إلى أن مجموعًا من الإصابات، وقعت نتيجة لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال.

أما صحيفة (خبرني) الأردني فقال: إن عضو في اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى، أثبت عدم وجود تواصل تنظيمي بين اللجنة، ونشطاء ولاجئين في الأردن.

وأثبت عضو اللجنة، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن تجمع العودة تقوم على الأنشطة اللامركزية، وعلى كل تجمع للاجئين الفلسطينيين، أن يبادر بنفسه إلى تنظيم الأنشطة، وفق تقديره وقدراته.

وأشار، أن هناك مبادئ عامة للمسيرة، فقد أعلنت عدم اقتصار تجمع العودة على بقعة جغرافية واحدة، وإنما تتعلق بكافة أماكن تواجد اللاجئين.

وأشار إلى أن مبادئ المسيرة، تحث مختلف أماكن تجمع اللاجئن على التحرك وفق الخطوط العامة، دون أن تشترط التواصل فيما بينهم.

وحول وجود أي تحركات من قبل لاجئين ونشطاء في الأردن، ذكر عضو اللجنة، الذي فضل عدم ذكر اسمه: إنه لم يرده أي معلومات حول ذلك.

أما صحيفة (الرأي) فعنونت "حشود فلسطينية تتوجه إلى المناطق الحدودية للمشاركة في تجمع العودة".

وأضافت الصحيفة الأردنية: "أنطلق مئات المواطنين الفلسطينيين وبخاصة الشباب صباح الأن بالتوجه إلى النقاط الحدودية، حيث تم نصب مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في تجمع العودة الكبرى".

وتابعت: من المقرر أن يقيم المواطنون صلاة الجمعة في منطقة التخييم، وتتواجد في المكان عيادات متنقلة وأطقم طبية لتقديم العلاج للمواطنين، حيث يحزر الاحتلال بالقمع وبالرصاص الحي.

أما الإعلام الإماراتي، وعبر صحيفة (البيان) فكتبت، "الفلسطينيون يحتفلون بذكرى (يوم الأرض)، للتأكيد على تجمع الكفاح والصمود، وفيما أطلق الاحتلال وعيده وعزّز قناصته على امتداد السياج الفاصل مع قطاع غزّة، أطلقت دعوات لإغلاق مساجد ضواحي وقرى وبلدات القدس وأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى".

بدورها، قناة (الميادين)، ذكرت: الفلسطينيون ينطلقون بمسيرة العودة الكبرى إحياء لذكرى (يوم الأرض) ووقع مجموع من الإصابات في فريق الفلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في أضخم من منطقة في قطاع غزة، بعد ساعات من استشهاد مزارع فلسطيني وإصابة آخر في محافظة خانيونس بقصف مدفعي للاحتلال.

أما صحيفة (القبس) الكويتية، فأشارت إلى ارتقاء شهيد وإصابة مجموع من المواطنين الفلسطينيين، جراء إِفْرَاج النار على المتوافدين على الحدود، من قبل جنود الاحتلال، بينما صحيفة (الرأي) الكويتية، ذكرت أن توافد الفلسطينيين على حدود غزة، كبير.

بدورها صحيفة (الشروق) الجزائرية، أشارت إلى قيام الجيش الإسرائيلي باختراق هواتف منظمي مسيرات العودة شمال القطاع، ويرسل رسائل تغيير لمسار الحافلات التي ستنقل المشاركين إلى مكان الفعاليات.

أما صحيفة (الخليج أون لاين) القطري، فنقل تصريحات لرئيس المكتب السياسي لحركة حركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، والتي ذكر فيها: "أنه لا تنازل ولا تفريط ولا اعتراف بالكيان الإسرائيلي على شبر واحد من أرض فلسطين"، وعلى ترامب ومن يقف مع صفقته التآمرية (صفقة القرن) أن يفصح، لا أحد سيقبلها إِفْرَاجًا.

برجاء اذا اعجبك خبر تغطية الإعلام العربي لمسيرات العودة الكبرى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن