"التوصل إلى اتفاق" على خروج "جيش الإسلام" من الغوطة في دمشق
"التوصل إلى اتفاق" على خروج "جيش الإسلام" من الغوطة في دمشق

"التوصل إلى اتفاق" على خروج "جيش الإسلام" من الغوطة في دمشق

حسبما ذكر بي بي سي BBC Arabic ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "التوصل إلى اتفاق" على خروج "جيش الإسلام" من الغوطة في دمشق .

صحيفة الوسط - أعلن الجيش الروسي التوصل إلى اتفاق على إِرْتَدادٌ آخر الجماعات المسلحة من منطقة الغوطة الشرقية المتاخمة للعاصمة السورية دمشق.

ويتعلق الاتفاق بخروج مسلحي جماعة "جيش الإسلام" من بلدة دوما بالغوطة التي استعادت قوات سورية مدعومة من روسيا التَحَكُّم عليها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

لكن جماعة "جيش الإسلام" نفت صحة ما أعلنه الجيش الروسي.

وذكرت الجماعة في حسابها بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي "لا صحة لما تتداوله وسائل الإعلام عن اتفاق يقضي بإخراج جيش الإسلام من مدينة دوما، ولازال موقفنا واضحاً وثابتاً وهو رفض التهجير القسري والتغيير الديمغرافي لما تبقى من الغوطة الشرقية".

ذكرت إنه لا صحة لما تتداوله وسائل الاعلام عن اتفاق يقضي باخراج جيش الاسلام من دوما وأن جيش الاسلام لايزال على موقفه واضح وثابت وهو رفض التهجير القسري والتغيير الديمغرافي لما تبقى من الغوطة.

ولم يرد على الفور تعليق فوري على الإعلان الروسي بخصوص التوصل إلى اتفاق.

ويأتي هذا فيما تتواصل عمليات إجلاء المقاتلين وعائلاتهم من مناطق أخرى في الغوطة، حيث يجري نقلهم إلى إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة بشمال سوريا.

برجاء اذا اعجبك خبر "التوصل إلى اتفاق" على خروج "جيش الإسلام" من الغوطة في دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بي بي سي BBC Arabic