«هيئة التدريب الإلزامي» تدرس إدخال 6 تخصصات طبية «للبورد المصري»
«هيئة التدريب الإلزامي» تدرس إدخال 6 تخصصات طبية «للبورد المصري»

«هيئة التدريب الإلزامي» تدرس إدخال 6 تخصصات طبية «للبورد المصري» حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «هيئة التدريب الإلزامي» تدرس إدخال 6 تخصصات طبية «للبورد المصري» .

صحيفة الوسط - ناقش مجلس حكومة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، البدء في إجراءات إدخال 6 تخصصات طبية في الشهادة المهنية الجديدة للأطباء، المسماه بـ"البورد المصري"، خلال المرحلة المقبلة، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة الهيئة مساء أمس، بمقر الهيئة بالمعهد القومي للتدريب.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد وجه، بضرورة الإسراع في تمرين "الأطباء"، وهو ما بدأته "الهيئة"، باستقبال أوراق الأطباء المصريين، والأجانب الراغبين في الالتحاق بالبورد المصري، التي سيتم إعلان المقبولين منهم خلال أيام.

وذكر الدكتور ياسر سليمان، رئيس مجلس حكومة الهيئة، إن مجلس الإدارة وافق على تَصْحِيح 6 لجان علمية متخصصة جديدة في تخصصات طب وجراحة العيون، والقلب والأوعية الدموية، وجراحة الأطفال، والتخدير، والرعاية المركزة، وذلك تمهيداً لإدخال تلك التخصصات في "البورد" خلال الدفعات المقبلة.

وأشار الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي باسم "هيئة التدريب"، أن الهيئة، ستخاطب كافة الجهات المعنية بتلك التخصصات لترشيح ممثليهم للمشاركة في تلك اللجان، تمهيداً لوضع معايير، وتفاصيل تمرين الأطباء في الشهادة المهنية الجديدة المسماه بـ"البورد المصري".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أن تَصْحِيح اللجان الستة تأتى ضمن طريقة "الهيئة" في الشغل مسبقاً في جميع التخصصات الطبية، تمهيداً لدخولها في "البورد"، موضحاً أن تَصْحِيح تلك اللجان لا تعنى أن التخصصات الستة ستكون في الدفعة الثانية من التدريب لـ"البورد"، ولكن التخصصات التي سيتم الانتهاء من معاييرها لتكون بأفضل صورة ممكنة.

وبدأت "الهيئة" الشهادة المهنية الجديدة للأطباء بالفعل في 4 تخصصات، هي الفتيات والتوليد، والجراحة العامة، والباطنة العامة، وطب الأطفال.

برجاء اذا اعجبك خبر «هيئة التدريب الإلزامي» تدرس إدخال 6 تخصصات طبية «للبورد المصري» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق