حديث آلية تشغيل وتطوير مراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع
حديث آلية تشغيل وتطوير مراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع

حديث آلية تشغيل وتطوير مراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حديث آلية تشغيل وتطوير مراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع .

صحيفة الوسط - حديث آلية تشغيل وتطوير مراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع

[30/مارس/2018] صنعاء - صحيفة الوسط:
ناقش اجتماع بصنعاء ضم مسئولي مؤسسة بنيان التنموية والبرنامج الوطني للأسر المنتجة وتنمية المجتمع آلية تشغيل وتطوير المراكز التابعة للبرنامج.

وتطرق الاجتماع الذي حضره مجموع من المختصين والفنيين في المؤسسة والبرنامج ، إلى الترتيبات الجارية لتوقيع مذكرة التفاهم بين المؤسسة والبرنامج التي تحكم بقيام مؤسسة بينان بتشغيل وتطوير مراكز الأسر المنتجة ومنها المركز النموذجي في حي الزراعة بما يمكنه من الشغل بكامل قدرته التشغيلية في مجالات الخياطة والتطريز والأشغال اليدوية والكمبيوتر وصناعة السيراميك والبخور والعطور وغيرها من المهارات المرتبطة بتوفير مصادر دخل للأسر.
 
وفي الاجتماع أثبت نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي أن هذا المشروع يأتي ترجمة لأهداف المؤسسة في تنمية وتمكين الأسر المنتجة والمرأة على وجه الخصوص لتصبح عنصراً فاعلاً ومنتجاً يدعم الأسرة ويحسن مستوى معيشتها.
 
وأشار أن المشروع يتلقي فجأة الفتيات سيما من الأسر الفقيرة لتحويلها من أسر تعتمد على المساعدات إلى أسر منتجة ، لافتاً إلى حرص المؤسسة على تشغيل مراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع لتأهيل الفتيات واكتساب حرفة ومهنة تدر عليهن الدخل في ظل الأوضاع الصعبة جراء العدوان والحصار. 
 
وأشار الكبسي إلى أن دور مؤسسة بنيان لن يقتصر على التدريب بل سيتم تسويق منتجات الأسر من خلال تنظيم المعارض الترويجية في أمانة العاصمة والمحافظات.

فيما أشاد عام البرنامج الوطني للأسر المنتجة وتنمية المجتمع أحمد شجاع الدين بجهود مؤسسة بنيان في مجال تأهيل وتنمية قدرات الفتاة وتمكينها اقتصادياً، وكذا تبنيها لتشغيل المراكز التي ستساهم في التنمية المجتمعية وتمكين الفتيات والأسر المنتجة.

وأشار أن العدوان تسبب في تَمَكُّث معظم أنشطة البرنامج الوطني للأسر المنتجة والذي يعتبر أكبر مؤسسة تستهدف الفتيات والأسر الفقيرة وساهم في تمرين وتأهيل أضخم من 80 ألف أسرة وامرأة وفتاة خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن لدى البرنامج 74 مركزاً للتدريب في أمانة العاصمة و مختلف محافظات الجمهورية.
صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر حديث آلية تشغيل وتطوير مراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت